«التجارة» تعتمد الحنطة المحلية لتجاوز الأزمة المالية

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التجارة اعتمادها على المنتوج الوطني من الحنطة للعامين الماضين نتيجة الازمة المالية وضعف السيولة النقدية وعدم توقيع عقود مع مناشئ عالمية.
وقالت الوزارة في بيان لها انها «عملت على مواجهة التحديات وظروف الازمة المالية من خلال الاعتماد على المنتوج الوطني من الحنطة وما تستلمه مواقع الوزارة ضمن الحملة التسويقية لمحصول الحنطة في المحافظات كافة وهي خطوة ايجابية ومهمة للاعتماد على المنتوج الوطني وتدارك الازمة المالية التي تواجه البلاد بسبب انخفاض اسعار النفط العالمي».
واوضح بيان الوزارة ان «هناك اجراءات سريعة للتعاقد وتوريد الحنطة من مناشئ أميركية او استرالية او كندية وقد حصل تنسيق من خلال السفارات والملحقيات التجارية لتلك الدول بغية حثها للمشاركة في المناقصات التي تجريها الوزارة واسوه بالشركات التي تطرح عروضها على ان يتم اختيار افضل العروض والتي تلبي الشروط والضوابط التي تعمل بها شركات الغذاء».
واشار البيان الى ان «الوزارة استدركت النقص الحاصل في بعض المحافظات وبدأت خطة لمناقلة كميات موجودة في مخازن المحافظات الشمالية وتمت معالجة الموقف بشكل ايجابي من خلال لجان اشرفت على عمليات المناقلة وحتى وصولها الى مطاحن المحافظات». ولفت الى ان «الوضع الان جيد خاصة في محافظات البصرة وذي قار والعمارة ومحافظات اخر في الوسط والجنوب أما فالامور اصبحت جيدة ولا توجد ادنى حالات قلق في هذا الجانب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة