الأخبار العاجلة

الملف الأمني

 بغداد – اطلاق نار 

ذكر مصدر في الشرطة السبت أن أستاذاً جامعياً قتل بهجوم مسلح بأسلحة كاتمة داخل منزله شرقي بغداد.

وقال المصدر إن مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء يوم امس منزلاً سكنياً في منطقة زيونة وسط بغداد، وقتلوا أستاذاً جامعياً بأسلحة كاتمة.

على صعيد متصل قال المصدر أن جندياً قتل بنيران قناص مجهول في منطقة اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.

ديالى – هجوم مسلح 

اكد مصدر امني في ناحية العبارة بمحافظة ديالى السبت مقتل مدني وزوجته بهجوم مسلح استهدف مركبتهما شرقي الناحية .

واوضح المصدر في حديث لــ” الصباح الجديد”، ان” الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث فيما قتل مدني بنيران مجهولين قرب ناحية الوجيهية24كم شمال شرق بعقوبة .

الى ذلك قتل مسلح بنيران مفرزة قتالية قرب بحيرة حمرين 50كم شمال شرق بعقوبة فيما اعتقلت قوة امنية مشتركة 6 من المطلوبين للقضاء نصفهم بتهمة الارهاب بعمليات دهم جرت في بعقوبة وقضاء المقدادية 35كم شمال شرق بعقوبة فيما ضبطت قوة امنية خاصة من الشرطة وكرا سريا لتنظيم داعش قرب بحيرة حمرين 50كم شمال شرق بعقوبة.

بابل – الغاء حظر التجوال 

أعلنت شرطة محافظة بابل السبت الغاء العمل بنظام حظر التجوال الليلي في مدينة الحلة ابتداءً من يوم امس عازية ذلك الى تحسن الوضع الامني.

وقال مدير شرطة محافظة بابل اللواء ريـاض عبـد الاميـر الخيكانـي إنه “تقرر الغاء العمل بنظام حظر التجوال المعمول به ما بين الساعة 12 بعد منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة فجراً ضمن قصبة مدينة الحلة بسب تحسن الوضع الامني فيها”.

وأضاف الخيكاني أن القوات الامنية اكتفت بغلق السيطرات الخارجية فقط ومنع دخول اي سيارة ضمن التوقيت أعلاه. 

واسط – اعتقال مطلوبين 

كشفت مديرية شرطة محافظة واسط السبت عن اعتقال 61 مطلوباً بتهم جنائية و”إرهابية”، خلال عملية أمنية واسعة نفذتها في مناطق متفرقة من المحافظة.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في المديرية العقيد ضرغام محمد حسن إن “مفارز شرطة واسط تمكنت من خلال عمليات أمنية نفذتها، منذ صباح يوم امس في مناطق متفرقة من المحافظة، من اعتقال 61 مطلوباً بتهم جنائية بينهم اثنان بتهم إرهابية”.

وأضاف محمد، أن “العمليات استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة”، مشيرة إلى أن “القوات سلمت المعتقلين إلى المراكز الأمنية للتحقيق معهم”. 

صلاح الدين – استهداف دورية 

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين السبت بأن ضابطاً وأربعة عناصر من الفرقة الذهبية أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم جنوب تكريت.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة وضعها مجهولون بالقرب من منطقة مكيشيفة التابعة لناحية دجلة جنوب تكريت انفجرت، ظهر يوم امس ما أسفر عن إصابة ضابط وأربعة جنود من الدورية بجروح، وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى مكان الحادث، ونقلت الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما طوقت المنطقة بحثاً عن المنفذين”. 

الانبار – اشتباك مسلح 

أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية، السبت، اعتقال احد “امراء تنظيم داعش” في الانبار بعد اشتباكه مع قوة امنية غرب الرمادي.

وقال قائد العمليات اللواء الركن ضياء كاظم إن “قوة من العمليات تمكنت، صباح يوم امس من اعتقال أحد أمراء تنظيم “داعش” الإرهابي في الأنبار المدعو أحمد نزال بعد اشتباكه معه في عمق الجزيرة (320 كم غرب الرمادي)”.

نينوى – انفجار عبوة 

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بان شرطيا وعنصرا بالصحوة أصيبا في حادثين منفصلين بالمحافظة.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قرية الإمام غربي (90 كم جنوب الموصل)، انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة احد عناصرها بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصاب إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما فتحت تحقيقا لمعرفة ملابساته والجهة التي تقف وراءه”.

وفي حادث امني آخر، اكد المصدر أن “مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة فتحوا النار، صباح يوم امس باتجاه عنصر صحوة لدى مروره في قرية السلطان عبد الله (85 كم جنوب غرب الموصل)، ما ادى الى إصابته بجروح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة