الأخبار العاجلة

ارتفاع مبيعات المركزي إلى 169.6 مليون دولار

بغداد ـ الصباح الجديد:
ارتفعت مبيعات البنك المركزي العراقي من العملات الأجنبية خلال مزاد أمس إلى 169.61 مليون دولار، في مقابل 152.39 مليون دولار بمزاد يوم الاثنين، بزيادة بلغت 17.22 مليون دولار بحسب بيان المركزي.
وأضاف المركزي في البيان، أن سعر الصرف بلغ 1182 ديناراً لكل دولار في المزاد المنعقد بمشاركة 38 مصرفاً و11 شركة للتحويل المالي.
وأشار البنك في البيان، إلى أن حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغ 121.35 مليون دولار، في حين كانت كمية المبيعات نقداً 48.26 مليون دولار.
وأوضح المركزي في البيان، أن بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فيكون بالسعر ذاته.
في شأن آخر، نفى مصرف الرافدين، أمس الاربعاء، توقفه عن منح السلف لموظفي الدولة.
وقال المكتب الاعلامي للمصرف في بيان صحافي، إن «المصرف لم يوقف منح السلف لموظفي الدولة ولم يخفضها بحسب ما تداولته بعض وسائل الاعلام وانما اصدر توضيحات جديدة بشأن المنح».
وأضاف المكتب، أن «بعض الدوائر متلكئة في تطبيق الاجراءات والضوابط المطلوبة لمنح السلف لموظفيها».
وأشار إلى، أن «ما جاء من تصريحات لبعض الجهات ضد المصرف فيه غبن لعمل المصرف والتسهيلات التي يقدمها للموظفين والمواطنين، اضافة لما فيه من تشويه غير مقبول لسمعة المصرف الذي يحتفظ بحقه القانوني لحماية سمعته ومصالح زبائنه».
وبين، أن «المصرف من حقه فرض ضوابط قانونية لضمان التزام المستلفين بآلية التسديد»، مردفا أن «جميع التوضيحات متاحة للموظفين كافة وبامكانهم الاطلاع عليها عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمصرف وكذلك عبر فروعه الموزعة في انحاء البلد».
وكانت مبيعات البنك المركزي من العملات الأجنبية تراجعت خلال مزاد الأثنين، إلى 152.39 مليون دولار، في مقابل 154.66 مليون دولار بمزاد يوم الأحد بإنخفاض بلغ 2.27 مليون دولار.
وذكر البنك، أن سعر الصرف بلغ 1182 ديناراً لكل دولار في المزاد المنعقد بمشاركة 37 مصرفاً و11 شركة للتحويل المالي.
وأشار إلى أن حجم المبالغ المبيعة لتعزيز أرصدة المصارف في الخارج بلغ 110.49 مليون دولار، في حين كانت كمية المبيعات نقداً 41.9 مليون دولار.
وأوضح، أن «بيع المبالغ المحولة لحسابات المصارف في الخارج يكون بسعر 1190 ديناراً لكل دولار، أما البيع النقدي فيكون بالسعر ذاته».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة