نجمات هوليوود يطالبن بعودة النيجيريات المختطفات

واشنطن ـ وكالات:

انضمت نجمات هوليوود آن هاثاواي وأنجلينا جولي وكيم كاردشيان وكاتي بيري للحملات الإلكترونية المطالبة بتحرير الطالبات النيجيريات اللاتي تم اختطافهن على يد الجماعة المتشددة ” بوكو حرام ” منذ أيام.

وأعرب العديد من مشاهير هوليوود عن استيائهم البالغ من اختطاف الجماعة المتشددة لـ 300 تلميذة نيجيرية من أجل بيعهن من أجل تدبير التمويل اللازم للجماعة.

وانضم نجوم هوليوود للحملة الإلكترونية التي انطلقت مع هاشتاج ” #BringBackOurGirls” للمطالبة بعودة الفتيات، وهي الحملة التي ضمت المتعاطفين مع القضية حول العالم، الذين نشروا صورهم مع شعرا الحملة ” BringBackOurGirls”.

وكتبت المطربة كاتي بيري عبر حسابها بموقع “Twittter”: “هذا الأمر يحتاج إلى اهتمام جاد: انضموا إلى الحملة العالمية. طالبوا بتحريرهن غير المشروط”.

وغردت بطلة سلسلة أفلام “هاري بوتر” الممثلة الشابة إيما واتسون: “من الضروري أن يتم محاسبة هؤلاء الرجال على جريمتهم، وأن نستمر في الضغط من أجل العثور على الفتيات”.

أما نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان فكتبت: “أمر يحطم الفؤاد، لنساهم جميعا في رفع التوعية”.

ورغم عدم تواجد الممثلة وسفيرة الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنجلينا جولي على موقع “Twitter” إلا أنها تطرقت في الأمر خلال حوارها مع القناة الفرنسية ” i-Tele ” أثناء ترويجها لفيلمها الجديد ” Maleficent “.

وقالت جولي: “بالتأكيد أشعر بالاشمئزاز. وأفكر في أنهن يتم إرهابهن الآن والإساءة في معاملتهن وبيعهن. الأمر يثير غيظي، لا أستطيع تصور أن هناك شخص يستطيع فعل هذا”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة