الملف الامني

بغداد – انفجار مفخخة

ذكر مصدر في الشرطة العراقية  الاحد بأن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب عشرة آخرون على الأقل في حصيلة أولية لانفجار السيارة المفخخة في منطقة الحبيبية شرقي بغداد.

وقال المصدر إن الحصيلة الأولية لتفجير السيارة المفخخة في منطقة الحبيبية شرقي بغداد مساء يوم امس بلغت ثلاثة قتلى وعشرة جرحى ، مبيناً أن هذه الحصيلة قابلة للارتفاع.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ، أن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج، فيما نقلت الجثث الى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – هجوم مسلح

اكد مصدر امني في شرطة ناحية السعدية بمحافظة ديالى اصابة جنديين بهجوم مسلح شنه مجهولين على نقطة تقتيش امنية شرقي الناحية .

واوضح المصدر في حديث لــ” الصباح الجديد” ان” الاجهزة الامنية فرضت طوقا امنيا في محيط الحادث .

الى ذلك اصيب ثلاثة جنود بانفجار عبوة ناسفة على دورية امنية شمال شرق بعقوبة ، فيما نجحت قوة امنية من قتل اثنين من مسلحي داعش بعملية نوعية جرت في منطقة الجزيرة 40 كم شمال شرق بعقوبة ، فيما اعتقلت قوة امنية مشتركة احد قادة تنظيم داعش بعملية استباقية جرت في منطقة الكاطون 6كم غرب بعقوبة.

كركوك – اشتباك مسلح

أعلنت قيادة الفرقة 12 التابعة لعمليات دجلة في محافظة كركوك، الاحد، عن تمكن قوة عسكرية من قتل وجرح خمسة من عناصر “داعش” جنوبي غربي المحافظة.

وقال قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف الدليمي إن “قوة تابعة للفرقة اشتبكت، فجر يوم امس مع مسلحين في قرية تل الذهب، (60 كم جنوب غربي كركوك)، وتمكنت من قتل مسلح وجرح اربعة اخرين”.

وأضاف الدليمي أن “العملية جاءت بعد محاولة المسلحين الهجوم على أحد مقرات الجيش العراقي التابعة للفرقة 12 والتي تقوم بمهمة حماية المنطقة من اعتداءات المجاميع المسلحة.

صلاح الدين – اطلاق نار

قال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين الاحد بأن ضابطاً في جهاز مكافحة الارهاب قتل بهجوم مسلح شمال تكريت.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين هاجموا، مساء يوم امس سيارة مدنية يستقلها ضابط برتبة ملازم اول في جهاز مكافحة الارهاب بمنطقة الحي العسكري في الساحل الايمن لقضاء الشرقاط شمال تكريت وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهه، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت الجثة الى دائرة الطب العدلي، وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث”.

الانبار – قذائف هاون

كشف المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي، الأحد، عن سقوط 13 شخصا بين قتيل وجريح اثر سقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من المدينة.

وقال الشامي إن “مستشفى الفلوجة العام استقبل، يوم امس جثتين و11 جريحا، سقطوا بعد تعرض منازلهم لقصف بقذائف الهاون في احياء الرسالة ونزال والشهداء والعسكري والجغيفي والجولان”.

وأضاف الشامي، أن “الجثث نقلت الى الطب العدلي فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم”، مبينا أن “اصابات البعض منهم حرجة”.

نينوى – هجمات مسلحة

ذكر مصدر في شرطة محافظة نينوى الاحد أن خمسة اشخاص قتلوا فيما اصيبت امرأتان بهجمات متفرقة في المحافظة.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء يوم امس منزل ضابط برتبة نقيب في حماية المنشآت في حي الفلاح شرقي الموصل وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهه، ما اسفر عن مقتله في الحال .

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “شرطياً قتل فيما أصيب آخر وامرأتان بهجوم مسلح على مركز شرطة التحرير بمنطقة حي التحرير شرقي الموصل”.

وأوضح المصدر ذاته أن “مدنيين اثنين قتلا بهجوم مسلح على الطريق الرابط بين الموصل وتلعفر بمنطقة المخازن غربي الموصل”.

البصرة – اطلاق نار

قال مصدر أمني في محافظة البصرة، الاحد بأن مدنياً قتل بنيران مجهولين قرب مركز للشرطة في قضاء أبي الخصيب الواقع جنوبي المحافظة.

وقال المصدر إن “مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا النار، مساء يوم امس باتجاه مدني وأردوه قتيلا في الحال عندما كان يسلك طريق العودة من محل عمله الى بيته”، مبيناً أن “الحادث ارتكب على مقربة من مركز للشرطة يقع في مركز قضاء أبي الخصيب (نحو 20 كم جنوبي البصرة)”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة