الملف الامني

بغداد – هجمات مسلحة

اعلن مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بأن معاون مدير عام في وزارة الصناعة قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون وسط بغداد.

وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، قبل ظهر يوم امس من اسلحة كاتمة باتجاه سيارة يستقلها معاون مدير عام في وزارة الصناعة ويدعى خالد سامي صفر، لدى مروره على طريق محمد القاسم قرب الجامعة التكنولوجية وسط بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

على صعيد متصل افاد مصدر في الشرطة العراقية، الاثنين، بان موظفا في وزارة التربية قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوبي بغداد.

وقال المصدر ان “مسلحين مجهولين اطلقوا النار، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، من سلاح كاتم للصوت باتجاه موظف في وزارة التربية لدى مروره بمنطقة البياع جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – انفجار ناسفة

اكد مصدر امني في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى الاثنين اصابة شرطي ومدني بانفجار عبوة ناسفة قرب منزل سكني في الضواحي الشرقية للقضاء .

واوضح المصدر في حديث ” للصباح الجديد” ان الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا في ملابسات الحادث فيما اعتقلت قوة امنية خمسة من المطلوبين للقضاء بقضايا جنائية مختلفة في عمليات دهم جرت في بعقوبة وضواحيها .

الى ذلك اشار المصدر الى ان مدنيا اصيب باطلاق نار من مصدر مجهول قرب منطقة المفرق 5كم غرب بعقوبة ، فيما عثر على مخبا للاعتدة والمتفجرات في بستان مهجور قرب منطقة عبارة بهرز6كم جنوب بعقوبة.

كركوك – استهداف فوج عسكري

ذكر مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاثنين، بان احد الافواج العسكرية التابعة لقيادة عمليات دجلة تم استهدافها بقذائف هاون جنوبي المحافظة.

وقال المصدر ان “عددا من قذائف الهاون سقطت، فجر يوم امس على احد افواج اللواء 15 التابع لقيادة عمليات دجلة قرب قرية العبادة التابعة لقضاء داقوق (25 كم جنوبي كركوك)، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عدم اسمه، ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، وبدأت بحملة دهم وتفتيش بحثا عن مطلقي القذائف”.

بابل – عملية اختطاف

اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل الاثنين ان عنصري صحوة تم اختطافهما في منطقة الحامية التابعة لناحية جرف الصخر شمال الحلة من قبل مجاميع مسلحة .

واوضح المصدر في تصريحات صحافية ان ” مجموعة مسلحة قامت باختطاف اثنين من عناصر الصحوة في منطقة الحامية التابعة لناحية جرف الصخر شمال الحلة اثناء تأدية عملهما “، مبينا ان “القوة تواصل عملية تطهير المناطق من المسلحين والوصول الى مكان المختطفين “.

واشار المصدر الى ان ” القوة فتحت تحقيقا سريعا للتوصل الى مكان المختطفين واعتقال منفذي العملية

صلاح الدين – انفجار مفخخة

أعلنت قائممقامية قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين، الاثنين، عن مقتل وإصابة ثمانية مدنيين بانفجار سيارة مفخخة أمام مطعم شعبي وسط القضاء.

وقال قائممقام القضاء شلال عبدول إن “سيارة مفخخة كانت مركونة أمام مطعم شعبي وسط قضاء الطوز، انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة”.

الانبار – قذائف هاون

كشف المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام احمد الشامي، الاثنين، عن مقتل وإصابة 20 شخصا بسقوط قذائف هاون على مناطق متفرقة من المدينة.

وقال الشامي إن “مستشفى الفلوجة العام استقبل، يوم امس 15 جثة و5  جرحى سقطوا إثر تعرض منازلهم لقصف بقذائف الهاون في مناطق متفرقة من المدينة”.

وأضاف الشامي، أن “الجثث نقلت الى الطب العدلي، فيما يتلقى الجرحى العلاج اللازم في طوارئ المستشفى”، مشيرا الى ان “بعض حالات الجرحى حرجة”.

نينوى – استهداف دورية

قال مصدر رسمي مخول في شرطة محافظة نينوى بأن شرطياً اصيب بانفجار عبوة ناسفة جنوبي الموصل.

وقال المصدر إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية القيارة (85 كم جنوب الموصل) انفجرت، مساء يوم امس مستهدفة دورية تابعة للشرطة، ما اسفر عن اصابة احد افرادها بجروح”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث، ونقلت المصابين الى المستشفى، وفتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادث”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة