اتحاد الكرة يدعم الأولمبي استعداداً للمشاركة في بطولة غربي آسيا بالإمارات

فوزان مهمان للكهرباء ونفط الوسط واليوم أربع مواجهات بالجولة 14 للدوري الممتاز

بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم، أمس، دعمه الجاد للمنتخب الأولمبي العراقي في مشاركته المرتقبة ببطولة غربي آسيا المقبلة، فيما أوضح أسباب تأخره في مناقشة منهاج تحضيرات البطولة مع المدرب راضي شنيشل وتخصيص دعم عال للمنتخب.
وقال عضو اتحاد الكرة فراس بحر العلوم إن «الاتحاد المركزي لكرة القدم جاد بدعم المنتخب الاولمبي العراقي ومتمسكون بمشاركته في بطولة غرب آسيا المقررة في العراق شهر حزيران المقبل، وان 12 دولة لحد الان قدمت موافقتها الرسمية للحصور الى العراق والمشاركة في البطولة والعدد بتزايد.
وأضاف عضو اتحاد الكرة أن «عدم اجتماعنا لحد الآن مع مدرب المنتخب الاولمبي راضي شنيشل جاء بسبب انشغالنا بمنافسات خليجي 25 وما تلاها من تهانٍ وتبريكات وجولات للوفد بعد البطولة». وتابع بحر العلوم أن «الاتحاد عازم على تخصيص دعم على مستوى عالٍ للمنتخب الاولمبي قبل مشاركته في بطولة غرب آسيا تحت 23 عاماً»، مبينا ان «الاتحاد سيوفر كل ما يحتاجه المدرب راضي لمشواره المقبل».
وأوضح بحر العلوم أن «رئيس الاتحاد عدنان درجال غادر الى البحرين أمسلحضور اجتماع الكونغرس الاسيوي الذي سيقام على هامشه الانتخابات الدورية يوم غد الخميس وبعد عودته ستعقد جلسة موسعة مع المدرب راضي شنيشل يوم الاحد من الاسبوع المقبل لمناقشة كل الجوانب التي تخص اعداد المنتخب لبطولة غربي آسيا المقبلة».
وأشار بحر العلوم إلى أن «الاتحاد يولي اهتماماً كبيرة بفئة لاعبي الاولمبي كونهم الاساس الذي سيعتمد عليه مدرب المنتخب الاول خيسوس كاساس لتجهيز منتخب يُعد لتمثيل العراق في التصفيات المؤهلة لكاس العالم 2026، فضلاً عن مشاركته في دورة الالعاب الاولمبية في باريس».
وكان مدرب المنتخب الاولمبي ي راضي شنيشل رفض، ي المشاركة في بطولة غربي اسيا تحت 23 عاماً المقررة في العراق في حزيران المقبل كون الفريق لم يتم تجميعه ولم يخض اي وحدة تدريبية حتى الآن، مبيناً ي بأنه لا يوجد أي تجمع او صورة واضحة للاولمبي، مبينا ان أي فريق يُعد لبطولةٍ ما، يحتاج الى معسكرات ومباريات ودية منذ وقت مبكر ليكون جاهزاً للبطولة، وان اتحاد الكرة لم يتصل به حتى الآن بهذا الخصوص وكان لابد من وضع خارطة طريق للبطولة من الآن ليتسنى بناء منتخب اولمبي قادر لتمثيل العراق في محفل غربي آسيا.
فوزان للكهرباء ونفط الوسط في الدوري الممتاز
حقق فريق الكهرباء أمس فوزا مهما على فريق نفط ميسان بهفين مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب الزوراء لحساب الجولة 14 من المرحلة الأولى لدوري الكرة الممتاز.. وبالنتيجة ذاتها فاز نفط الوسط على مضيفة الصناعة، هدفي الفوز للضيوف سجلهما أحمد لفتة طوني في الدقيقتين 29 و90 وللمضيف حيدر صبحي في الدقيقة 39.
وتجرى اليوم الاربعاء 4 مباريات، فيلعب الكرخ واربيل في ملعب الساحر أحمد راضي ويستقبل فريق زاخو ضيفه النفط والمباراتان في الساعة 2 و30 دقيقة ظهرا ويحل الطلبة ضيفا على نفط البصرة في الساعة 5 مساء ويتواجه نوروز والديوانية في ملعب الأول في الساعة السابعة والنصف مساء وتختتم الجولة غد الخميس بلقاء الشرطة والنجف في ملعب الشعب الدولي في الساعة 5 مساء.. من جانبها أعلنت إدارة نادي الشرطة ضم اللاعبان مصطفى ناظم وآسو رستم، الأول على سبيل الإعارة لنهاية الموسم من الفيصلي الأردني والثاني بعد انفصاله عن فريق السالمية الكويتي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة