بلاسخارت تخفق في تحديد موعد لاجراء الانتخابات في الاقليم

السليمانية – عباس اركوازي:
اخفقت ممثلة الامم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت في اقناع القوى والاحزاب الكردستانية على تحديد موعد لاجراء الانتخابات في اقليم كردستان.
وعقدت بلاسخارت اجتماعها الثاني مع القوى والاحزاب الكردستانية في اربيل امس الاربعاء والذي قاطعه حراك الجيل الجديد بحضور رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ورؤساء الاحزاب لمناقشة الية اجراء الانتخابات وتسوية النقاط الخلافية بين الأحزاب حول إجراء العملية الانتخابية.
وكانت اغلب الاحزاب والقوى الكردستانية، قد أبدت اعتراضها على قانون الانتخابات في ظل انتهاء عمر مفوضية الانتخابات في الاقليم وفشل برلمان الاقليم في التجديد لها. واعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني استعداده للحوار مع الاطراف السياسية الأخرى، للوصول الى اتفاق بشأن العملية الا ان الاحزاب السياسية رفضت ادراج تحديد موعد لاجراء الانتخابات في جدول اعمال برلمان الأقليم مؤكدة ان اجراء الانتخابات يتطلب تحقيق توافق وطني بين مختلف الاحزاب قبيل اجرائها. وشارك في اجتماع بلاسخارت كل من رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني، بافل طالباني وسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضل ميراني،و رئيس حزب جماعة العدل الكردستانية علي بابير، و المنسق العام لحركة التغيير عمر سيد علي، و الأمين العام للاتحاد الإسلامي صلاح الدين بهاء الدين الذي قال: «سأشارك في اجتماع الأطراف السياسية وممثلة الأمم المتحدة في ديوان رئاسة اقليم كردستان لمناقشة مسألة الانتخابات، لأن أي تأجيل للانتخابات هو جزء من مخطط لاستمرار الوضع الراهن».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة