الفيفا يحدد موعد بيع آخر دفعة من تذاكر كأس العالم

أجيال تاريخية.. لعنة ألمانية تحرم ميسي من الذهب المونديالي

العواصم ـ وكالات:

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن الدفعة الأخيرة من تذاكر كأس العالم 2022 المقررة في قطر، ستطرح للبيع اعتبارا من الخامس من تموز المقبل، بأسبقية الطلب.. وأوضح الفيفا، أن عملية شراء التذاكر ستكون متاحة بموقعه على الصفحة الخاصة بالبطولة التي تقام بين 21 تشرين الثاني و18 كانون الأول.وتجدر الإشارة إلى أنه جرى بالفعل بيع حوالي نحو 1.8 مليون تذكرة لمباريات كأس العالم 2022.
إلى ذلك، أشهر قليلة تفصلنا عن الحدث الأكثر إثارة في مسابقات كرة القدم، بطولة كأس العالم، التي ستنطلق في قطر بشهر تشرين الثاني المقبل.. ويسلط التقرير التاليالضوء على أبرز الأجيال التاريخية التي شاركت في كأس العالم، ولم تتوج باللقب، خلال سلسلة تقارير «أجيال تاريخية».وسيكون الحديث عن جيل الأرجنتين من 2006 وحتى الآن.
استعصت الألقاب على جيل يضم ليونيل ميسي، سيرجيو أجويرو، جونزالو هيجواين، أنخيل دي ماريا، خافيير زانيتي، خافيير ماسكيرانو، كارلوس تيفيز، وخافيير باستوري.. وبعد أن اعتزل العديد من النجوم، نجح ميسي وبشق الأنفس في قيادة التانجو لتحقيق لقب كوبا أمريكا 2020 وهو أول لقب قاري له مع منتخب بلاده، بعد الكثير من الانتقادات التي تلقاها.
بدأت قصة هذا الجيل الذهبي للتانجو، حين فازوا بميداليات ذهبية متتالية في أولمبياد أثينا وبكين، ثم الفوز ببطولة كأس العالم تحت 20 سنة في عام 2005.ولكن على مستوى المنتخب الأول، هذا الجيل عانى كثيرًا لحصد الألقاب، حيث كان الوصيف في كوبا أمريكا 4 مرات، ووصيف كأس العالم مرة واحدة.
وكان المنتخب الألماني بمثابة العقدة لهذا الجيل في المونديال، وبشكل غريب جدًا، ففي مونديال 2006 أطاحت ألمانيا بالأرجنتين من ربع النهائي بركلات الترجيح.وفي مونديال 2010، سحق الألمان ميسي ورفاقه وتحت القيادة التدريبية للأسطورة مارادونا بنتيجة (0-4) في ربع النهائي.وكانت الصفعة في مونديال البرازيل 2014، فالمنتخب الأرجنتيني كان يسير بخطى ثابتة في البطولة بانتصارات في دور المجموعات على البوسنة وإيران ونيجيريا، ثم تخطي سويسرا بدور الـ16، والإطاحة ببلجيكا من ربع النهائي بهدف نظيف.وضرب التانجو موعدًا مع الطواحين الهولندية في نصف النهائي، حسمته ركلات الترجيح لصالح ميسي ورفاقه، ليتأهلوا لنهائي المونديال.وأبت العقدة الألمانية إلا أن تواصل لعنتها لميسي ورفاقه، إذ خسر التانجو بهدف نظيف من توقيع ماريو جوتزه.ومع اعتزال العديد من لاعبي هذا الجيل، ستكون الفرصة الأخيرة لميسي في نهائيات مونديال قطر 2022، خاصة وأنه من المتوقع أن يعتزل قبل المونديال القادم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة