عين شمس تكرم المؤلف قتيبة النعيمي عن ابتكاره الموسيقي

بغداد – الصباح الجديد:
كرمت جامعة عين شمس الباحث والمؤلف الموسيقي العراقي قتيبة النعيمي، عن ابتكاره الجديد في عالم الموسيقى لنظام الدرجات الجزئية متعدد الأصوات المبتكر للسلالم الموسيقية العربية وربطها بعالم الموسيقى الغربية.
وقال النعيمي في لقاء معه بعد تقديم ورشة في قسم الموسيقى بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس، إنني “أشعر بسعادة بالغة بتواجدي في بلدي العزيز الثاني مصر، من خلال تقديم ورشات العمل لنظام الدرجات الجزئية متعدد الأصوات الذي انطلق بدعم من مهرجان ابو ظبي للعالم”.
وأضاف، “قدمت سلسلة ورشات العمل لنظام الدرجات الجزئية متعدد الأصوات المبتكر للسلالم الموسيقية العربية الذي سيفتح الابواب للموسيقيين العرب واعتبره الرد الذي طال انتظاره على رغبتنا في إنشاء وتعزيز الجسور الثقافية بين أوروبا والشرق الأوسط”، موضحا أنه “بعد هذه الورشة ستكون الأبواب مفتوحة بين الحضارات، وأن المستقبل يحمل إمكانيات لا حصر لها من الإبداعات التعاونية بين الشرق الاوسط واوربا في المجال الموسيقي”.
وشكر النعيمي، “أعضاء جامعة عين شمس وخاصة دكتورة داليا حسين فهمي رئيسة قسم الموسيقي في كلية التربية النوعية جامعة عين شمس والدكتورة مروة عمرو عبدالمنعم” .
وكان النعيمي قدم سلسلة ورشات عمل في بلجيكيا وفرنسا، والأولى من نوعها في المنطقة العربية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة