جامعة البصرة تكرم فريق طلبتها للدعم الإلكتروني ونشر ثقافة الاستعمال الأمثل للانترنيت

في حديث خص به الصباح الجديد :

البصرة _ سعدي السند :

كرم رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي في ديوان رئاسة الجامعة فريق طلبة جامعة البصرة للدعم الالكتروني .
ويهدف الفريق الذي يضم (30) طالب وطالبة من شتى الكليات والمراحل الى تقديم الدعم الالكتروني لزملائهم الطلبة من خلال شرح برامج التعليم الالكتروني وزيادة الوعي ونشر ثقافة الاستعمال الامثل للانترنيت ووضع الحلول المناسبة لجميع مشكلات مستعملي الانترنيت واسترجاع الحسابات وتامينها في حالة تعرضها للهكر او الاختراق.
الى ذلك اوعز رئيس جامعة البصرة خلال حفل التكريم الى تبني مهارات فريق طلبة جامعة البصرة للدعم الالكتروني وتقديم كل التسهيلات المطلوبة من اجل انجاح عمل الفريق الذي اثبت جدارته في التعليم الالكتروني.
وكان رئيس جامعة البصرة اعلن عن انتهاء الامتحانات الالكترونية النهائية لطلبة الجامعة للعام الدراسي ٢٠١٩-٢٠٢٠ بنجاح والتي جرت بظروف استثنائية بسبب فرض الإجراءات الوقائية لتفشي جائحة كورونا. وبين حمادي في حديثه للصباح الجديد ان الجامعة وتنفيذا للتعليمات الوزارية لم تتوقف عن اداء مهامها رغم ما يمر به العالم أجمع وبلدنا من جائحة فايروس كورونا والتي فتكت بالعديد من ملاكاتنا التدريسية والادارية والطلبة ، إذ بلغت نسبة المشاركة في الأمتحانات ٩٨%.
وتابع رئيس الجامعة بلغ عدد طلبة الدراسة الصباحية المشاركين اكثر من ٣٤ الف طالب وطالبة فيما بلغت نسبة المشاركة لطلبة الدراسة المسائية اكثر من ١٠الاف طالب وطالبة وبنسبة نجاح بلغت في الكليات العلمية ٧٥%صعودا الى ٩٨%في بعض الكليات.

الجامعة وفرت جميع الاجواء الملائمة لانجاح

واضاف الدكتور حمادي ان الجامعة وفرت جميع الاجواء الملائمة لانجاح هذه التجربة واكمال المسيرة العلمية وعدم ضياع السنة الدراسية على الطلبة والتدريسيين إذ بلغ اقصى عدد طلبة ممتحنين في يوم واحد اكثر من ٢٠ الف طالب وطالبة وهذا يعد نجاحا لنظام الامتحانات الالكترونية والتي من المؤمل الاستفادة منها في اجراء امتحانات الدور الثاني والدراسات العليا مطلع ايلول المقبل .
من جانبها نظمت كلية التربية للعلوم الانسانية ورشة عمل عن ( فن اتخاذ القرار وحل المشكلات في بيئة العمل( قدرات ذهنية ) بمشاركة باحثين ومختصين . وتضمنت الورشة محاضرة قدمها القانوني سرمد ساجد بدر الخالدي تناول خلالها كيفية تطوير القدرات الذهنيه على وفق التفكير المنظوماتي ( مدخلات – معالجة ذهنية – مخرجات ) وكذلك كيفية تصحيح الرؤية الذهنيه في التعامل مع المشكلات واتخاذ القرار الذي يتمخض عن الفعل في العاده او الامتناع عن الفعل والية تشكيل الوعي من خلال العوده الى المرجعيات الرصينه المساعده كمعينه لتحسين اداء الذهن ( الوحي – العلم – الحضاره – التجريب – المستقبل) . وتهدف الورشة الى القدره على رعاية الذهن واتخاذ القرار وحل المشكلات في بيئة العمل والمشاريع وجميع جوانب الحياة من خلال اشغال العقل بتقنيات علميه قادره على تفكيك القناعات واعادة ترتيبها بشكل اكفأ بعيداً عن الجدليات العاطفية وتبني جدليات علمية

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة