الأخبار العاجلة

اختتام مهرجان بابل للثقافة والفنون بعزف موسيقي

بغداد ـ الصباح الجديد:
اختتمت مساء الأول من أمس السبت، فعاليات مهرجان بابل الثالث للثقافة والفنون في المدينة الأثرية بالمحافظة، وقد كان ختامها مسك بعزف موسيقا يرأسها الموسيقار احمد المختار، وقد قدمت مقطوعات موسيقية اضفت على الحفل الختامي جوا من الفرح والفخر بأبناء العراق.
رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان النائب علي الشلاه ذكر في حديث له، أن المهرجان سيستمر خلال الاعوام المقبلة وستكون المشاركات فيه على نطاق اوسع اضافة الى انهم سيسعون الى تنوع اكثر في المشاركات من حيث النوع والكم والهويات المشاركة فيه.
وقال الشلاه «المهرجان شهد هذا العام حضوراً كبيراً ومميزاً من قبل المفكرين العرب والعراقيين ومن اغلب بقاع العالم»، مبيناً أنه شهد عرض فلم للمخرجة المصرية عزة سلطان وايضا عرض فلم تحت رمال بابل للمخرج محمد الدراجي وكذلك افتتاح معارض فنية».
عدّ الشلاه المهرجان تظاهرة فنية وثقافية وطريقة يمكن ان تساهم في نشر ثقافة البلد من خلال كثرة الوفود المشاركة واطلاعهم على ثقافة وحضارة العراق من خلال العروض التي تقدم من قبل الفنانين والفرق العراقية.
 وقال الشلاه، «العام المقبل( 2015)، سيكون أكثر عمقاً وحيوية لأننا استفدنا من تجاربنا في الاعوام السابقة وشخصنا بعض المعوقات والاخطاء التي سنقوم بتلافيها مستقبلا بغض النظر عن حجمها، لأننا نسعى ان يكون المهرجان مثاليا ومتكاملا، وبدأنا من اليوم نحضر اشياء جديدة نفاجئ به العالم اجمع».
وقدانطلقت بمحافظة بابل، في الحادي والعشرين من اذار الحالي 2014 فعاليات مهرجان بابل للثقافة والفنون، بحضور عدد كبير من الادباء والمثقفين والاجانب وبمشاركة واسعة بلغت التسعة والثلاثين فعالية فنية وثقافية.
 تم خلال المهرجان تكريم عدد من الفنانين والمثقفين بينهم الفنان احمد ماهر ومنيا من مصر، ومن العراق الفنانين اسيا كمال، عزيز خيون، قاسم الملاك، والاء حسين وسهى سالم، والموسيقار احمد مختار، والمخرج محمد الدراجي والشاعر العراقي الكبير موفق محمد.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة