موسكو تتأمل عقد اجتماع وزاري لإنقاذ الاتفاق النووي مع إيران

الصباح الجديد ـ وكالات:
أعلنت الخارجية الروسية أن موسكو تدعو الشركاء في الاتفاق حول برنامج إيران النووي إلى توحيد الجهود لإنقاذ الاتفاق، وإجراء اتصالات على المستوى الوزاري في حال الضرورة.
وقال مسؤول في الخارجية الروسية في حديث لوكالة «إنترفاكس» إن «الجانب الروسي على قناعة بأن السبيل الوحيد للحفاظ على خطة الأعمال المشتركة الشاملة (الخاصة برنامج إيران النووي) يكمن في تنفيذ كافة الأطراف المعنية لالتزاماتها بشكل كامل والعمل الجماعي المركز على التصدي للتحديات الآتية من الخارج».
وأضاف المسؤول: «ندعو الشركاء في خطة الأعمال المشتركة بحزم إلى توحيد الجهود لتحقيق الهدف المشترك من خلال تكثيف الجهود في الأطر المتفق عليها، بما في ذلك على المستوى الوزاري في حال الضرورة».
وكان نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، قد أعلن أنه من المقرر عقد اجتماع لوزراء خارجية الدول الأطراف في الاتفاق النووي، (إيران وروسيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والصين)، في يوليو الجاري.
وذكر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في أعقاب اجتماع اللجنة المشتركة الخاصة بخطة الأعمال المذكورة في فيينا يوم 28 يونيو الماضي أن موضوع عقد اجتماع وزاري بشأن الاتفاق النووي نوقش خلال اجتماع اللجنة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة