الأخبار العاجلة

نيمار يُزين قائمة البرازيل لبطولة كوبا أميركا

المنافسات تبدأ يوم 14 حزيران

العواصم ـ وكالات:

أعلن تيتي المدير الفني للمنتخب البرازيلي، قائمة السامبا التي ستخوض منافسات بطولة كوبا أميركا، والتي ستقام في البرازيل، الصيف المقبل.وشملت القائمة، وجود نيمار جونيور بعد عودته من الإصابة ومشاركته مع فريقه باريس سان جيرمان مؤخرًا في الدوري وكأس فرنسا.
وجاءت قائمة البرازيل على النحو التالي: حراسة المرمى: أليسون باكير – إيديرسون – كاسيو، وفي الدفاع: أليكس ساندرو – داني ألفيس – إيدير ميليتو – فاجنر – فيليبي لويس – ماركينيوس – ميراندا – تياجو سيلفا، وفي الوسط: آلان – آرثر ميلو – كاسيميرو – فرناندينيو – لوكاس باكيتا – فيليب كوتينيو، اما في الهجوم: إيفرتون – خيسوس – نيريس – نيمار – روبرتو فيرمينو – ريتشارليسون.
وفي السياق ذاته، أعلن ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، قائمة التانجو الأولية التي ستشارك في بطولة كوبا أميركا، والمقرر لها أن تبدأ في 14 حزيران المقبل بالبرازيل.وشهدت قائمة التانجو الأولية وجود 32 لاعبًا، فيما عاد الثنائي ماورو إيكاردي وسيرجيو أجويرو، مهاجما إنتر ميلان ومانشستر سيتي على الترتيب.
وجاءت قائمة منتخب الأرجنتين كالتالي:»أرماني، أندرادا، أجوستين ماركيسن، موسو، جيرونيمو رولي، رينزو سارافيا، ميركادو، أوتاميندي، بيزيلا، كانيمان، تاليافيكو، أكونا، فونيس موري، فويث، باريديس، لوسيلسو، بالاسيوس، جونزالو رودريجيز، بيريرا، رودريجو دي بول، ماتياس زراتشو، دي ماريا، مارتينيز، ماكسيميليانو ميزا، ماركوني، ليونيل ميسي، أجويرو، لوتارو مارتينيز، كوريا، ماتياس سواريز، إيكاردي، ديبالا».
من جانب اخر، وقع الاختيار على المهاجم باولو جيريرو، ضمن القائمة الأولية لمنتخب بيرو لكرة القدم، الذي يستعد للمشاركة في بطولة كوبا أميركا، وذلك بعدما أكمل فترة إيقافه 14 شهرا، بسبب تعاطي المنشطات.
وكشف ريكاردو جاريكا، مدرب منتخب بيرو، عن الـ40 لاعبا الذين اختارهم ليشكلوا القائمة الأولية للبطولة، التي تبدأ يوم 14 حزيران ، وتنتهي في 7 تموز ، بالبرازيل.وضمت القائمة جيريرو (35 عاما)، الذي يلعب حاليا مع إنترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي.
وجاءت عينة اختبار جيريرو إيجابية، للمادة المنشطة المحظورة «بنزويلكوجين»، التي توجد في الكوكايين، وذلك عقب مباراة في تصفيات كأس العالم أمام الأرجنتين، في تشرين أول 2017.لكن تم إيقاف عقوبته، ليتمكن من اللعب في كأس العالم 2018.وبات من حق جيريرو أن يلعب مرة أخرى، منذ الشهر الماضي.
ويلعب منتخب بيرو في المجموعة الأولى بكوبا أميركا، حيث يواجه منتخبات البرازيل وفنزويلا وبوليفيا.
وفي سياق اخر، جاء لاعب الوسط إدوين كاردونا ضمن أبرز المستجدات، في القائمة الأولية لمنتخب كولومبيا لكرة القدم، التي أعلن عنها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، لبطولة كوبا أميركا 2019.. ويعد هذا أول استدعاء للاعب باتشوكا المكسيكي، صاحب الـ26 عاما، منذ تولي كيروش الإدارة الفنية لـ»لوس كافيتيروس»، ليعود بذلك للمنتخب الأول، عقب غياب دام لمدة عام.
وكان المدرب السابق لمنتخب كولومبيا، الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، قد استدعى كاردونا في قائمته الأولية لمونديال روسيا 2018، لكن تم استبعاده لاحقا من القائمة النهائية.
وحقق لاعب الوسط نتائج جيدة هذا الموسم، في الدوري المكسيكي، حيث خاض 14 مباراة، سجل خلالها ستة أهداف وصنع 11.وفي قائمة كيروش الأولية لكوبا أميركا، تبرز أيضا عودة خوان جييرمو كوادرادو، لاعب يوفنتوس الإيطالي، الذي غاب عن المنتخب خلال الفترة الماضية، بسبب إصابة في الركبة اليسرى.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة