الخطيب: انتاج الكهرباء تجاوز الـ16 الف ميكاواط لأول مرة بتاريخ العراق

بغداد – الصباح الجديد :

أعلن وزير الكهرباء لؤي الخطيب، الأربعاء، أن العراق ولأول مرة تحقيق انتاج بالطاقة الكهربائية تجاوز 16 ألف ميغاواط، ما اتاح فائضا بين الإنتاج والطلب وصل الى 1700 ميغاواط.

وقال الخطيب في تصريح صحفي  إن “انتاج الطاقة في البلاد تجاوز يوم امس، 16 ألفا و300 ميغاواط، والذي يتحقق للمرة الاولى في تاريخ البلاد”، منوها بأن “متوسط الاحمال كان بحدود 14 ألفا و600 ميغاواط، بفارق يصل الى 1700 ميغاواط”.

واضاف ان “حجم الانتاج، سيتيح للوزارة تجهيز المواطنين بطاقة تتراوح بين 20 و 24 ساعة يوميا، برغم ارتفاع درجات الحرارة النسبي”، مشيرا إلى أن “الهدف المنشود لوزارته للعام الحالي، الوصول بالانتاج الى 18 الف ميغاواط”.

واوضح الخطيب، أن “الانتاج وفي حال تجاوب الموطنون بالترشيد والحد من التجاوزات، سيسهم بتجهيزهم خلال موسم الصيف المقبل، بساعات تتجاوز تلك التي جرى تجهيزهم بها خلال العام الماضي”.

واكد الخطيب ان وزارته “نجحت بزيادة الانتاج مقارنة بالعام الماضي، بكمية انتاج تجاوزت ثلاثة الاف و300 ميغاواط، نتيجة للتنسيق والتعاون بين ملاكات وزارته، والعمل على تذليل العقبات من خلال اضافة وحدات توليدية جديدة، وتوفير وزارة النفط للوقود لمحطات الكهرباء بشكل سلس، اضافة للاشراف المباشر من رئيس الوزراء على الملف وتوفير ما يمكن توفيره لتجاوز المشاكل التي تواجه القطاع”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة