الأخبار العاجلة

الشياطين يكسرون أبغض الحلال.. ورأسية كلافان تمنح ليفربول فوزاً قاتلاً

محرز وسليماني يقودان ليستر سيتي لعبور هيديرسفيلد
لندن ـ وكالات:

تخلّص نادي مانشستر يونايتد من مسلسل التعادلات الذي رافقه في المباريات الثلاث الأخيرة، وتغلب على ضيفه إيفرتون بهدفين نظيفين مساء أول أمس، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل هدفي شياطين مانشستر يونايتد، كل من الفرنسي أنطوني مارسيال (57)، والإنجليزي جيسي لينجارد (81).. وارتفع رصيد مانشستر يونايتد بهذا الفوز إلى 47 نقطة في المركز الثاني مؤقّتا، بفارق نقطتين أمام حامل اللقب تشيلسي، فيما توقّف رصيد إيفرتون عند النقطة 27، علما بأنه تلقّى الخسارة الثانية له بقيادة المدرب الجديد سام ألارادايس.
من جانبه، اقتنص ليفربول فوزا قاتلا، على مضيفه بيرنلي، بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب «تيرف مور»، ضمن منافسات الجولة الـ22 من البريميرليج.وسجل هدفي ليفربول كل من، ساديو ماني (61)، وراجنار كلافان (94)، فيما جاء هدف بيرنلي عن طريق يوهان جودموندسون (88).
وارتفع رصيد ليفربول إلى 44 نقطة، في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد بيرنلي عند 34 نقطة، بالمركز السابع.
وقالت شبكة «أوبتا» الإنجليزية للإحصائيات إن كلافان أصبح أول لاعب إستوني يسجل في تاريخ مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.. وأصبحت الجنسية الإستونية رقم 97 التي يسجل أحد لاعبيها في الدوري الإنجليزي الممتاز.
من جانبه حقق المدرب الألماني يورجن كلوب رقمًا مميزًا مع ليفربول، فالمباراة هي رقم 16 على التوالي له مع الريدز من دون هزيمة، حيث حقق 11 فوزا و5 تعادلات في مختلف المسابقات.
كما، سجل الجزائري رياض محرز هدفا وصنع آخر ليقود ليستر سيتي للفوز 3-صفر على هيديرسفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز.
بتلك النتيجة يبقى ليستر ثامنا، برصيد 30 نقطة، وهيديرسفيلد في المركز 11، بـ24 نقطة، رغم تعرضه لأول خسارة في 5 مباريات.وفي شوط أول باهت كان ويلفريد نديدي لاعب ليستر الأقرب للتسجيل لكنه سدد بعيدا عن المرمى، بعدما أربك إسلام سليماني دفاع هيديرسفيلد مع عودته لتشكيلة بطل إنجلترا 2016.
وبعد الاستراحة دبت الحياة في المباراة ليسجل محرز هدفا جميلا في الدقيقة 53، وضاعف سليماني الغلة بعد 7 دقائق اخرى مسجلا أول أهدافه هذا الموسم.وسدد هيديرسفيلد كرة واحدة على المرمى طيلة اللقاء، حيث عانى لتقديم أداء سلس بينما منح ليستر الفرصة للوافد الجديد أدريان سيلفا بعدما حصل على الضوء الأخضر للمشاركة.وأكمل مارك ألبرايتون الثلاثية في النزع الأخير من المباراة.
من جانب اخر، أبدى يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، تقبله لسفر ثنائي الهجوم محمد صلاح وساديو ماني إلى غانا، لحضور حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي قبل 24 ساعة من لقاء الديربي أمام إيفرتون، يوم بعد غدٍ الجمعة في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.
ولا يشعر كلوب بالقلق حيال سفر لاعبيه المهاجمين الأساسيين في الليلة، التي تسبق مواجهة ايفرتون، قائلا إنه يحترم قرار اللاعبين بحضور الحفل.
وقال المدرب الألماني: «كل شيء تم تنظيمه، نمتلك في تشكيلتنا اثنين من أفضل ثلاثة لاعبين أفارقة، يجب أن نحترمهم، إذا كان الحفل في يوم مباراة، كانا لن يطلبا ذلك».
وأضاف «ننام في فندق وسينام الاثنان في طائرة، هذا كل ما في الأمر، إذا لم يكن محمد لائقا (لمباراة ايفرتون) فهذا لن يكون السبب، من جانبنا هو مجرد إظهار للاحترام».
ويتنافس ثنائي الريدز مع الجابوني بيير إيمريك أوباميانج على جائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2017، علمًا بأن محمد صلاح نال جائزة الأفضل في القارة السمراء، المقدمة من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
وغاب صلاح، متصدر قائمة هدافي ليفربول برصيد 17 هدفا في 21 مباراة، عن مباراة بيرنلي بسبب شد في عضلات أعلى الفخذ.
كما تم استبعاد البرازيلي كوتينيو، الذي سجل سبعة أهداف في 14 مباراة بالدوري، لإصابته في الفخذ، في حين شارك ماني، وهز شباك بيرنلي بالهدف الأول، وساعد الليفر على اقتناص ثلاث نقاط ثمينة خارج ملعبه.
إلى ذلك، شهدت كواليس الصفقة المحتملة بانتقال البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول الإنجليزي إلى برشلونة الإسباني، تطورات جديدة فجرتها تقارير صحفية في إسبانيا.
وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية، إن كوتينيو صاحب الـ25 عامًا، قد أخبر إدارة النادي الإنجليزي، بأنه لا يريد ارتداء قميص الليفر مجددًا، خشية أن يتسبب ذلك في شكوك لدى إدارة برشلونة التي تريد حسم الصفقة في أقرب وقت.
ويرتبط اللاعب البرازيلي بقوة بإمكانية الانتقال لنادي برشلونة الشهر الجاري، في صفقة يُقال أنها ستتكلف 150 مليون يورو.
ويرغب كوتينيو في الانضمام إلى البارسا منذ الصيف الماضي، إلا أن تعنت إدارة ليفربول تسبب في تأجيل الصفقة. وكانت شركة الملابس والأدوات الرياضية الشهيرة «نايكي»، قد أعلنت مؤخرًا بدون قصد عن انضمام فيليب كوتينيو لبرشلونة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة