فيس بوك تحجز مكاناً مهما ً في سوق الدراما التلفزيونية

متابعة الصباح الجديد:
تؤدي الممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز دور البطولة في العمل الكوميدي «كوين اميركا»، وهو أول مسلسل كبير تنتجه فيس بوك الساعية إلى حجز مكان مهم لها في سوق المسلسلات عبر المنصات الالكترونية التي تشهد منافسة قوية.
وأكدت الممثلة البالغة 48 عاماً والحائزة جائزة أوسكار العام 2003 عن دورها في فيلم «شيكاغو»، هذه المعلومات التي نشرها موقع «ديديلاين» المتخصص في رسالة عبر فيس بوك.
وكتبت زيتا جونز عبر فيس بوك، «أنا متحمسة جدا ازاء مشروعي المقبل.» أظن أنكم ستحبونه».ويدخل «كوين اميركا» إلى عالم مسابقات الجمال في الولايات المتحدة» .
وتؤدي زيتا جونز دور المدربة الجريئة فيكي ايليس التي تتلقى طلبات كثيرة من الفتيات والنساء الطامحات لنيل لقب ملكة جمال الولايات المتحدة.
وينطلق عرض المسلسل المؤلف من عشر حلقات مدة كل منها نصف ساعة، عبر منصة فيس بوك الجديدة لأعمال الفيديو «ووتش» على وفق موقع «ديدلاين».
وهذا ليس المسلسل الأول من انتاج فيس بوك. ففي سبتمبر/ايلول، بدأت الشبكة الاجتماعية عرض «سترينجرز». وبعدها في نهاية ابريل/نيسان، أطلقت فيس بوك مسلسل «سكام اوستن» المقتبس من برنامج نرويجي.
كذلك ستنتج فيس بوك مسلسلا من بطولة الممثلة الأميركية اليزابيث اولسن.غير أن التعاون مع كاثرين زيتا جونز يشكل نقطة تحول في جهود الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم لتقديم مضامين خاصة لمستعمليها البالغ عددهم مليارين.
وتحضر عملاقة المواقع الاجتماعية لصناعة 24 مسلسلاً تتوزع ما بين عدد قليل منها إنتاجات ضخمة وطويلة والعدد الأكبر منها مسلسلات قصيرة يتراوح طول الحلقة الواحدة ما بين 5-10 دقيقة.
وأعلنت الشبكة أنها تنوي بث حلقة جديدة يومياً عبر قسم الفيديو ضمن التطبيق. وتتفاوض فيس بوك وفقاً لموقع عالم التقنية مع ممثلين مشاهير ليظهروا في بعض الأعمال والمسلسلات.
وتهدف من هذا المشروع إلى جذب شريحة المستخدمين الشباب لإقناعهم باستعمال الشبكات الاجتماعية من جديد بدلاً عن التوجه للتطبيقات مثل سناب تشات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة