الأخبار العاجلة

العمل تمنح القروض الميسرة للنساء العاطلات

بغداد ـ الصباح الجديد: 

ادرجت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية فئة النساء العاطلات ضمن الفئات المشمولة بالقروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة المدرة للدخل. وقال وزير العمل نصار الربيعي في تصريح صحفي ان الوزارة اعدت خطة لدعم شريحة النساء العاطلات من خلال زجهن في دورات تخصيصة وتدريبهن في مراكز التدريب المهني التابعة للوزارة ومنحهن القروض الميسرة المدرة للدخل لانشاء المشاريع الخاصة بهن.

واضاف الربيعي ان قيمة هذه القروض تتراوح بين 5 ملايين الى 20 مليون دينار تمنح على شكل دفعات ، وسبق ان منحت الوزارة هذه القروض لاكثر من 20 الف عاطل في بغداد والمحافظات، ومن المؤمل اطلاق وجبات جديدة ستكون نسبة النساء العاطلات المسجلات ضمن قاعدة بيانات الوزارة فيها كبيرة.

واوضح الربيعي بأن الوزارة سبق وان شملت فئات عديدة كالمرضى النفسيين وذوي الاحتياجات الخاصة والاحداث والايتام بتلك القروض، لافتا الى ان الوزارة تدرس حاليا مقترحا لوزارة التخطيط بشأن التخفيف من ضوابط شمول المتقدمين على القروض ضمن برنامج ستراتسجية التخفيف من الفقر.

وبين وزير العمل أن اللجان المختصة بالوزارة تعمل على انهاء عمليات اعداد قوائم الوجبة السادسة للعاطلين المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة المشمولين بالقروض الميسرة لدعم المشاريع الصغيرة ،والتي من المؤمل اعلانها خلال هذا الشهر للعمل على الحد من ظاهرة البطالة ولدعم مشاريع العاطلين المسجلين ضمن قاعدة بيانات الوزارة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة