وزير التجارة : كميات الحنطة المسوقة تجاوزت الـ 206 آلاف طن

واسط تصدرت المحافظات بكمية 50 الف طن

بغداد _ الصباح الجديد:
كشف وزير التجارة، الدكتور محمد العاني عن كميات الحنطة المسوقة والتي تجاوزت الـ ٢٠٦ آلاف طن. فيما أكد أن المبالغ التي تم صرفها تجاوزت الـ ٦٣ مليارا و٣٩٥ مليونا و١١٥ الف دينار . وقال الوزير العاني، في بيان تسلمت « الصباح الجديد» نسخة منه إن «كميات الحنطة المتسلمة في المراكز التسويقية في محافظات وسط وجنوب البلاد، وبعد انتهاء العمل في عطلة نهاية الاسبوع وصل الى اكثر من ٢٠٦ آلاف طن من الحنطة بانواعها». وأضاف الوزير ان هذه الكميات توزعت بواقع (١٩٥١١٢) طن حنطة درجة اولى و (١١٠٣٣) طن حنطة درجة ثانية و(٢٩٣) طن حنطة درجة ثالثة». وتابع الوزير، أن «اهتمام الفلاح وحرصه على ان تكون الحنطة متميزة من خلال توجيهه الى معامل التنقيح والغربلة لتكون على وفق المواصفات المعتمدة من قبل الشركة» ، مشيرا إلى أن «محافظة واسط تصدرت المحافظات المسوقة للحنطة بكمية اجمالية تجاوزت الـ50 ألف طن لتؤكد انها سلة الغذاء العراقي»، مؤكدا «استمرار الوحدات الحسابية في مواقع الشركة التي تتسلم الحنطة بصرف المستحقات المالية أولا بأول».
وبين الوزير أن توجيهاته، «أوصت بتوفير المبالغ للفلاحين وان لايستغرق تأخير الصرف أكثر من (٧٢) ساعة، وتابعنا أكثر المواقع تباشر بصرف المستحقات حال الانتهاء من عملية الحساب» ، وكشف أن «إجمالي ماتم صرفة تجاوز الـ ٦٣ مليارا و٣٩٥ مليونا و١١٥ ألف دينار عن قيمة الكميات المسوقة والتي انجز احتسابها».
الجدير بالذكر الى ان مجلس الوزراء كان قد حدد اسعار شراء الحنطة من الفلاحين حسب القرار المرقم (٢٤٩) لسنة ٢٠١٦ حنطة الدرجة الاولى (٥٦٠) الف دينار عراقي وحنطة درجة ثانية (٤٨٠) الف دينار وحنطة درجة ثالثة ( ٤٢٠) الف دينار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة