الأخبار العاجلة

يوفنتوس يتصدر ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً هذا الصيف

ليفرول جاء ثانياً وسان جيرمان ثالثاً وروما رابعاً
العواصم ـ وكالات:

تصدر نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم السبعة المنصرمة ترتيب الأندية الأوروبية الأكثر إنفاقاً خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية في واحدة من المرات القليلة التي يتصدر فيها أبناء «السيدة العجوز» هذا الترتيب، متفوقين على كبار الأندية في «القارة العجوز» .
و جاء تصدر يوفنتوس لترتيب الأندية في انتقالات هذا الصيف ، بفضل الصفقة الضخمة التي ابرمها مع ريال مدريد الإسباني و انتقل بموجبها لصفوفه الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو ، إذ قدرت قيمة انتقاله نحو 112 مليون يورو ، في اغلى صفقة عرفتها الملاعب الإيطالية.
وبلغ إنفاق «اليوفي» بفضل صفقة المهاجم البرتغالي نحو 222 مليون يورو ، بعدما تعاقد أيضاً مع الظهير البرتغالي جواو كونسيلو القادم من نادي فالنسيا لقاء 40 مليون يورو ، وهي ذات القيمة التي دفعتها إدارة النادي للتعاقد بشكل نهائي مع البرازيلي دوغلاس كوستا الذي كان على ذمة بايرن ميونيخ الألماني، بينما صرف 12 مليون يورو لجلب الحارس ماتيا بيرين من نادي جنوى و 7 ملايين و نصف المليون يورو لاستقطاب المهاجم الشاب أندريا فافيلي من نادي اسكولي ، و 5 ملايين يورو للتعاقد مع ماغناني جيانغلاكومو من نادي بيروجيا ، بالإضافة إلى الألماني إيمري تشان من نادي ليفريول في صفقة انتقال حر.
اما ليفربول الإنكليزي.. فقد انفق 195 مليون يورو من أجل إتمام اربعة تعاقدات فقط ، مما يظهر تركيز إدارة النادي والمدرب الألماني يورغن كلوب على التدعيم النوعي لتشكيلة الفريق ، بإستقطابه للحارس البرازيلي الدولي أليسون بيكر من نادي روما الإيطالي مقابل 75 مليون يورو في اغلى صفقة لحراس المرمى في تاريخ انتقالات كرة القدم ، كما تعاقد مع لاعب الإرتكاز الغيني نابي كيتا من نادي لايبزيغ الألماني لقاء 60 مليون يورو ، بالإضافة إلى لاعب الوسط البرازيلي فابينيو من نادي موناكو الفرنسي نظير 45 مليون يورو ، وأخيراً لاعب الوسط السويسري شردان شاكيري من نادي ستوك سيتي الإنكليزي بـ 14.7 مليون يورو.
فيما دفع باريس سان جيرمان الفرنسي، 180 مليون يورو ، من أجل إتمام الانتقال النهائي للمهاجم الفرنسي كيليان مبابي من مواطنه نادي موناكو بعد موسم واحد خاضه معه على سبيل الإعارة.
وروما الإيطالي، بلغ إنفاقه ما يقارب من 110 ملايين يورو ، من أجل تعزيز صفوفه مستفيداً من العائدات التي حققها من بيع حارسه أليسون بيكر لنادي ليفربول ، ولاعب وسطه البلجيكي راجا ناينغولان لنادي إنتر ميلان ، حيث أبرم مجموعة من التعاقدات ، كان اغلاها مع الأرجنتيني خافيير باستوري والذي كلف خزينته نحو 25 مليون يورو.
اما برشلونة الإسباني، انفق 108 ملايين يورو حتى الآن ، اثر إبرامه صفقة المهاجم البرازيلي مالكوم من نادي بوردو الفرنسي ، والمدافع الفرنسي كليمنت لينجليت من مواطنه نادي إشبيلية.
كما انفق نادي اتلتيكو مدريد الإسباني نحو 98 مليون يورو على تعاقدته، حيث صرف الجزء الأكبر من أمواله لإتمام صفقة الفرنسي ليمار القادم من نادي موناكو الفرنسي الذي انفق هو الآخر 96 مليون يورو في حين دخل نادي ويست هام يونايتد الإنكليزي ضمن الأندية العشرة الأكثر انفاقا بـ 95 مليون يورو متفوقاً بشكل موقت على نادي ريال مدريد الإسباني الذي لم يتجاوز إنفاقه 89 مليون يورو لغاية الآن ، فيما صرف نادي نابولي الإيطالي نحو 84 مليون يورو ، ثم قطبا مدينة مانشستر ، حيث دفع «اليونايتد» 83 مليون يورو ، فيما صرف «السيتي» نحو 70 مليون يورو ، منها 68 مليون يورو لحسم صفقة لاعب الوسط الجزائري رياض محرز.
ويرتقب ان يشهد هذا الترتيب تغييراً قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية لعام 2018 ، والذي يختلف إغلاقه من دوري لآخر بحسب تاريخ إنطلاق المنافسات الرسمية لكل دوري من دوريات القارة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة