الأخبار العاجلة

رياض يبحث التنمية المستدامة وطاقات الشباب ومبادرات السلم والأمن

في لقاء مع المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان

قسم الاعلام والاتصال الحكومي
إستقبل وزير الشباب والرياضة الدكتور “أحمد رياض” في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة الدكتور “لؤي شبانة” المدير الإقليمي لـ صندوق الأمم المتحدة للسكان والسيدتان “غادة دياب” و “نهال سعيد” المختصتان بتنفيذ برامج الشباب.
وفي بداية اللقاء رحب السيد الوزير بالضيوف وأعرب عن سعادته بالحوار وتبادل أطراف الحديث عن الشباب ومعاناتهم مع المدير الإقليمي لـ صندوق الأمم المتحدة للسكان لا سيما في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه هذه الشريحة المهمة في بناء المجتمع أبرزها إنعدام فرص العمل، وضعف المشاركة في رسم السياسات.
وأكد “رياض” على ضرورة التوجه صوب الشباب وتقديم الدعم اللازم لهم على صعيد الأسرة والمجتمع والإعلام، كونهم يمتلكون طاقات إيجابيةً يمكن إستغلالها إذا ما وضعت سياسة مناسبة لهم، لتجاوز الأزمة التي واجهت البلد في السنوات الماضية، فضلاً عن النزاعات الإقليمية والإرهاب.
من جهته عبر “شبانة” عن شكره و إمتنانه لوزير الشباب والرياضة، موضحاً ان صندوق الامم المتحدة للسكان يسعى لتحقيق تغيير حقيقي وتحسن نوعي لوضع الشباب في البلدان العربيةً وغير العربية، عبر وضع منهاج شامل واستراتيجية تحفظ حقوقهم وتحقق طموحاتهم.
وأكد المدير الإقليمي لـ صندوق الأمم المتحدة للسكان على سعي الصندوق لوضع اجندة شبابية للمنطقة العربية لتنفيذ قرار 2250 بشأن الشباب والسلام والأمن.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة