الأخبار العاجلة

البدء ببناء أكبر مزرعة للطاقة الشمسية في العالم

الصباح الجديد – وكالات:
بدأ المهندسون الهولنديون ببناء أكبر مزرعة في العالم تتكون من ألواح شمسية توفر الطاقة النظيفة للبلاد، من المقرر أن تنتهي المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل ثلاث جزر، يبلغ قطر كل واحدة منها 140 مترًا، بحلول نوفمبر/ تشرين الثاني، بمجرد انتهاء موسم الهجرة للطيور.
ووفقًا لصحيفة الغارديان البريطانية فقد أدت المقاومة المتزايدة لبناء توربينات الرياح، أو حقول الألواح الشمسية على الأرض لإنتاج الطاقة المتجددة، للبحث عن خيارات بديلة.
وفي تطور سيصبح الأكبر من نوعه في العالم، سيبدأ البناء هذا العام على 15 جزيرة شمسية في خزان أنديك في شمالي هولندا، وستكون للألواح الشمسية في تلك الجزر، التي تحتوي على 73.500 لوحة، قدرة عباد الشمس على التحرك لمواجهة الضوء.
وقال أرنود فان دروتن، العضو المنتدب لشركة فلوتينغ سولار، وهي مورد للألواح الشمسية: كنا نود أن نبدأ بوقت مبكر، لكن بسبب القضايا البيئية المتعلقة بمواسم الطيور، لا توجد سوى مدة محدودة في السنة للقيام بالبناء، هذه الأشهر الثلاثة.
إلى جانب مشروع ثانٍ في هوفدورب، بالقرب من أمستردام، والذي سيشمل الألواح الشمسية الثابتة، من المتوقع أن توفر شركة المياه PWN، التي تملك الأرض التي ستقام عليها المزارع الشمسية، طاقة كافية لتزويد 10،000 أسرة بالطاقة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة