الأخبار العاجلة

عراقي ينافس أمهر عازفي العالم في “صراع العروش”

الصباح الجديد – وكالات:
العراقيون الذين انتظروا بفارغ الصبر حلقات الموسم الأخير لمسلسل الفانتازيا الملحمي “صراع العروش”، وكل منهم اختار طريقته بمشاهدة الحلقة الأولى – بين حجز قاعة في “كازينو”، أو مقهى، لكن هناك من ينتظر لترقص أنامله فنا أخاذا.
فبعد يومين من عرض الحلقة الأولى من الموسم الأخير للمسلسل، المقتبس من رواية لعبة العروش التابعة لسلسلة روايات أغنية من ثلج ونار لمؤلفها جورج آر. آر مارتن، في منتصف الشهر الجاري، بث الشاب حسام قاسم، موسيقى تصويرية خاصة بالمسلسل، لتثير إعجاب متابعيه، ومجموعات الفن التي يتواجد فيها هواة وفنانون من شتى أنحاء البلاد، والعالم العربي، في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.
وتحدث قاسم، في تصريح خاص لمراسلة وكالة “سبوتنيك” في العراقً: لطالما أحببت الموسيقى، والموسيقى التصويرية بنحو خاص، وهي اللغة التي من خلالها أحببت عالم السينما.
يقول: كانت بداياتي بسيطة، من خلال بتأليف بعض المقطوعات الموسيقية التي قمت بنشرها على موقع اليوتيوب. بعدها انتقلت من برامج للمبتدئين إلى برامج أكثر احترافية، هنالك الكثير ممن ألهموني في هذا الجانب من هانز زيمر، ولورن بالف، وجون وليامز.
وأختتم بقوله: في السنوات الأخيرة، قمت بالمشاركة في عدة مهرجانات متخصصة في مجال الموسيقى التصويرية، ومهرجانات أخرى متخصصة في مجال الأفلام القصيرة، وحصلت على عدة جوائز وترشيحات لجوائز في مهرجانات محلية وعالمية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة