البارزاني يتفق والفياض على دعم مرشح “عطاء” محافظا انينوى والحلبوسي والخنجر يدخلان المنافسة

فيما يكتنف المجهول بعض غرقى عبارة الموصل حتى الآن

بغداد – الصباح الجديد:
كشف النائب السابق عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي امس الثلاثاء، تفاصيل اتفاق سياسي جرى بين رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود البارزاني ورئيس حركة عطاء فالح الفياض بشأن منصب محافظ نينوى الجديد، فيما اشار إلى دخول رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس المشروع العربي خميس الخنجر على خط المنافسة.
وقال اللويزي في تصريح اطلعت عليه الصباح الجديد، إن ” الاتفاقات السياسية بشأن منصب محافظ نينوى اصبحت بين القيادات السياسية حيث تم الاتفاق بين فالح الفياض ومسعود البارزاني على دعم مرشح حركة عطاء منصور المرعيد”، مبينا أن الأخير “هو الاقرب لتولي المنصب في حال بقاء مجلس المحافظة بسبب امتلاكهم مقاعد كافية”.
وأضاف ان “النائب احمد الجبوري هو منافس قوي ايضا على المنصب حيث يحظى بدعم خميس الخنجر وابو مازن (رئيس كتلة المحور أحمد الجبوري) وشخصيات سنية أخرى”، مشيرا إلى “دعم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي مرشحا آخر لم يتم الافصاح عن هويته لغاية الان”.

ولفت اللويزي إلى أن “مجلس النواب تسلم مشروع قرار تجميد عمل مجلس محافظة نينوى وفي حال تم ذلك فان المحافظ سيعين من قبل رئيس الوزراء عادل عبد المهدي”، مرجحا أن “يقوم عبد المهدي بتكليف مزاحم الخياط لشغل منصب المحافظ نظرا لاستقلاليته”.
يذكر ان مجلس النواب اقال المحافظ نوفل العاكوب الشهر الماضي، على خلفية جنوح عبارة في الموصل، تسبب في غرق ما يربو على المائة موصلي ، منهم لم يجر انتشاله حتى الآن.


مقالات ذات صلة