الأخبار العاجلة

وزير الكهرباء يؤكد تقديم خدمة متكاملة للطاقة الى كركوك

بغداد _ الصباح الجديد:

أكد وزير الكهرباء الدكتور لؤي الخطيب، توجهات الوزارة لتقديم خدمة طاقة كهربائية متكاملة لمحافظة كركوك، أسوة ببقية محافظات البلاد. وقال الوزير الخطيب خلال زيارته الى محافظة كركوك اول امس ضمن وفد حكومي ترأسه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط ثامر الغضبان، وضم وزير الموارد المائية، ورئيس اللجنة التنسيقية العليا بين المحافظات، ووكيل وزارة الداخلية، ووكيل وزارة المالية ان توجهاتنا تقديم الكهرباء بصورة متكاملة لمحافظة كركوك اسوة بغيرها من المحافظات .
كما اجتمع الوزير بالملاك المتقدم لتشكيلات وزارة الكهرباء في المحافظة، مبيناً، اهتمام مجلس الوزراء بان يكون مستوى الخدمات والاستقرار الأمني في كركوك افضل ما يكون، وان الزيارة لكركوك جاءت بناءً على توجيهات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي للاطلاع على اوضاعها ، مضيفاً ان الحكومة تدعم المحافظة من خلال بناء قدراتها على تنفيذ المشاريع، وتقديم الخدمات للمواطنين. وتم في الاجتماع الذي حضره محافظ ونائب المحافظ للشؤون الفنية، وعدد من اعضاء مجلس المحافظة، استعراض واقع منظومة الطاقة الكهربائية، والاستعدادات لأشهر الصيف المقبل، ودراسة ورقة العمل المقدمة من محافظة كركوك لإعادة النظر بالنسبة المقررة للمحافظة من الطاقة الكهربائية.
ووجه الوزير الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الشمالية، للتفاوض مع شركة صانير الإيرانية لانجاز مشروع محطة كهرباء الدبس الغازية الجديدة، بطاقة (٣٢٠) ميكاواطا ، الذي تجاوزت نسبة انجازه ٦٥٪ ، فضلاً عن عرض مشروع الوحدات التوليدية المجهزة من قبل شركة (پاور مشين الروسية) في الدبس كفرصة أستثمارية، وهي عبارة عن وحدتين توليديتين، طاقة كل وحدة (١٦٠) ميكاواطا وبطاقة اجمالية قدرها (٣٢٠) ميكاواطا.
وشدد الوزير ، بعد ان استمع الى اهم المعوقات التي تواجه عمل تشكيلات الكهرباء في محافظة كركوك، بضرورة طرح المشكلات والمقترحات حسب الاهمية وسرعة انجازها، ومن ضمنها عقود الخدمة والجباية وتذمر مواطني المحافظة من عمل الشركات واعادة النظر في تفاصيل العقد ، ووعد باعادة النظر في تفاصيل العقود التي ابرمت مع الشركات التي يجب ان تكون شركات متخصصة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة