مهرجان الطفولة السنوي لدار ثقافة الأطفال

سمير خليل
أقيم في دار ثقافة الاطفال مهرجان ربيع الاطفال الثقافي السنوي، ضم فعاليات وانشطة متنوعة بالرسم والشعر والمسرح في بغداد والمحافظات.
صبا النقيب من قسم اعلام الدار قالت: المهرجان هذه السنة كان حافلا بالفعاليات حيث قدمت فرقة الدار المسرحية والتي كان لها النصيب الاكبر من المشاركات، مسرحية (بيت الاصدقاء) تأليف الدكتور فايق الحكيم، شعر واعداد جليل خزعل، وتقديم فناني الدار.
وتابعت: ضمن برنامجنا في هذا المهرجان، قمنا باصطحاب مجموعة من الاطفال وطلاب مدارس في رحلة بالقطار الى آثار بابل، وقدمنا عرضا مسرحيا بالمتحف الوطني عنوانه (طريق المحبة) تأليف الدكتورة فاتن الجراح، واخراج يوسف جلوب، وتقديم فرقة الدار المسرحية، ورافق هذا العرض جولة سياحية للأطفال، وفعاليات متنوعة اخرى”
وأضافت: لدينا تنسيق مع وزارة التربية ومدارسها في الكرخ والرصافة، وكذلك مع وزارة النقل التي تبرعت مشكورة بسيارتي نقل لاستعمالها بجولات الاطفال، كذلك لدينا برامج خاصة بالأطفال النازحين والايتام، حيث سنخصص يوما خاصا لليتيم بالتنسيق مع منظمات رعاية الايتام، وسيكون خلال حفل يقام في الدار ويحدد موعده هذا الاسبوع وسبق ان قمنا بزيارة مقر الايتام في ناحية الضلوعية وقدمنا هناك هدايا وعـروض فنـية خـلال حفـل كامـل.
الفنانة لبوة صالح مع اعضاء فرقتها (بربر) للدمى قدمت عرضا مسرحيا للدمى بعنوان (نحن والشمس)، الذي أسهم بكتابته فريق العمل قالت: حضورنا اليوم بناء على دعوة من ادارة الدار، مشاركتنا اعدها واجبا إنسانيا، حيث تعمل فرقتنا على تقديم المتعـة والفائـدة للأطفـال لتحويـل اهتماماتهـم مـن العـاب النـت، او الألعـاب غيـر ذات فائـدة، نريد ان نعيـد العـروض الفنيـة المفيـدة.
وذكر زميلها في الفرقة هشام جواد “سبق ان قدمنا عروضا في مقر المتنبي الصغير، وبعض المدارس الاهلية بالتنسيق مع وزارة التربية، ولدينا عرض قريب في منظمة (انا اقرأ)”.
كانت للأطفال الحصة الاكبر في هذا الكرنفال، حيث قدمت الطفلة ميار عبد الستار (ثماني سنوات) والتي تحلم ان تكون طبيبة قصيدة جميلة عن العلم، وقد ذكرت انها تحب الشعر باللغة العربية الفصحى، وتحفظه بمساعدة والدتها.
اما غدير حيدر (تسع سنوات) والتي شاركت بفعالية الرسم فتقول “رسمت اليوم طفلة لأنني أحب رسم هذه الموضوعات، وكذلك ارسم قطة، او وردا، أحب الرسم، واخطط بقلم الرصاص بمساعدة معلمة الدراسة الفنية بالمدرسة، واحلم ان اكون فنانة تشكيلية بالمستقبل”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة