الأخبار العاجلة

جامعة بغداد تحتفل بتخرج دورتها الـ 57 «السلام والتنمية»

بغداد – الصباح الجديد:
برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني اقامت جامعة بغداد، حفلا مركزيا بمناسبة تخرج طلبتها الدورة (57) دورة «السلام والتنمية» للعام الدراسي 2013 /2014 بحضور رئيس الجامعة الدكتور علاء عبد الحسين، وعدد كبير من عمداء الجامعة واساتذتها، فضلا عن الحضور الرسمي والاكاديمي الكبير. وقال الدكتورالشهرستاني إن «مايمثله هذا اليوم بالنسبة لنا وبالنسبة لطلبتنا الاعزاء في هذه الدورة هو شئ يجعلنا نشعر بالفخر والاعتزاز لما قدم خلال هذه السنة من الالتزام والتفاني والجهد لرفع اسم العراق عاليا”.
وأضاف الشهرستاني أننا»فخورون جدا بما قدمه طلبتنا الاعزاء من تميز وتحدي المصاعب في هذا الوضع الراهن الذي يمر به بلدنا الغالي ولم يقصروا في جعل العلم من اولوياتهم ليكون شعارهم الوحيد هو النجاح».
وأوضح الوزير إن «وزارة التعليم العالي ستكون السند الكبير والراعي للطلبة المتفوقين في جميع جامعات العراق وليس فقط بغداد»، مشيرا الى أن «الدعم سيكون كبيرا لرفع المستوى العلمي في العراق»، متمنيا للجميع الموفقية والنجاح في جميع نواحي الحياة وأيجاد فرص العمل بعد تخرجهم بما يليق بمستواهم الدراسي».
ومن جهته قال رئيس جامعة بغداد أن «أحتفالنا اليوم هو تكريم لطلبتنا الاعزاء لما قدموه خلال هذه السنة الدراسية من تميز ونجاح في جميع كليات جامعة بغداد».
وبين الدكتور عبدالحسين، دور جامعة بغداد في المجتمع، ومايسهم به خريجوها وأساتذتها في رفد الحياة بالكفاءات العلمية بغية بناء الإنسانية وتطويرها، وكما بين في كلمته الوثبات الكبيرة التي حققتها الجامعة عبر الموقع الالكتروني الذي تقدم على أكثر من 19 الف جامعة عالمية ضمن التصنيفات الدولية القياسية، مؤكدا على ان جامعة بغداد ستبقى منارا ورافدا لخدمة المجتمع العراقي الذي يستحق منا كل التقدير والاعتزاز .
وشهد الأحتفال استعراضا للكليات المتخرجة وترديد قسم التخرج، وتوزيع الجوائز على الطلبة الاوائل من كليات الجامعة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة