الأخبار العاجلة

استقبال 724 طالبا لاداء امتحان الشهادة العراقية لكفاءة الحاسوب

زيد سالم *
يواصل مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد، اجراء امتحانات كفاءة الحاسوب للشهادة العراقية، وذلك ضمن متطلبات التقديم للدراسات العليا التي يجب ان يكون المتقدم اليها حاملا لهذه الشهادة .
واوضح المدرس هشام عبد مناف عطا، مسؤول شعبة التدريب والتطوير في المركز، «تم اعداد 7 قاعات مجهزة بالكامل مع مراقبين اثنين، ومسؤول عن نظام البرمجة لحل جميع المشكلات لحظة حدوثها، حفاظا على انسيابية سير الامتحان» . واضاف «ان عدد الممتحنين الكلي وصل الى 724 طالبا موزعا على عدد من تشكيلات الجامعة مثل، كليات القانون، الزراعة ،التربية الرياضية، ومعهد المالية والمحاسبية، اذ حرص المعنيين باجراء هذه الامتحانات، الى بذل جهد استثنائي لاستقبال جميع المتقدمين والتي تتزامن مع المدة المحددة للتقديم على الدراسات العليا ومدة السماح للتقديم على هذه الشهادة ضمن المتطلبات الخاصة بذلك، وقد كان جميع أداء المعنيين متفانيا ومحترفا في تنفيذ المسؤوليات الخاصة بهم ودورهم الفعال في انجاح الامتحان» .
يذكر ان مركز الحاسبة الالكترونية في جامعة بغداد احد المراكز العالمية للتدريب والامتحانات بتخويل من المؤسسات العالمية (مثل مايكروسوفت وسيسكو وأوراكل وأدوبي وغيرها) ويعمل الآن على اجراء الامتحانات العالمية لأكثر من الفي شهادة تغطي أغلب حقول تكنولوجيا المعلومات.
وقد إزدادت عدد الدورات التدريسية في المركز، حيث وصل عددها إلى أكثر من 300 دورة أما عدد المشاركين فقد تجاوز 20 ألف مشارك في إحصائية عام 2011 . ويمثل مركز الحاسبة الالكترونية حالياً، الجهة الاستشارية الأولى لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في كل ما يتعلق بخدمات الحاسوب، وقد سجل المركز إنجازات متعددة، فضلا عن توفير أكثر من ألفي شهادة عالمية، وقد حصل على المرتبة الأولى كأفضل مركز امتحاني لعام 2010 من بين 14 الف مركز امتحاني موزعة على أغلب دول العالم، ويعد هذا الإنجاز الذي جاء على أثر تقويم شركة سيرتي بورت العالمية لكل المواد الامتحانية المشمولة من قبلها اعتماداً على كفاءة الإدارة وإسلوب تنفيذ الامتحانات والقدرة على حل المشكلات وتوفير مستلزمات الامتحان .

* اعلام الجامعة

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة