“الرافدين” يعتزم تمويل “مترو بغداد” بـ 5 ترليونات دينار

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلن مصرف الرافدين، أمس الاثنين، قرب تمويل مترو بغداد بمبلغ 5 ترليونات دينار، فضلا عن مشاركته بتمويل مشاريع اخرى يقارب عددها العشرين في بغداد والمحافظات.
وقالت مديرة المصرف خولة طالب الاسدي في بيان صحفي، ان “البنك المركزي تبنى مشروعا يقضي بتقديم عـروض من قبل جميع المصارف الحكومية كالرافدين لتمويل مشاريع حيوية ومهمة في بغداد والمحافـظات لا سيما الاستثمارية منها كمشروع مترو بغداد وقطارها المعلق واحياء وتطوير معامل الاسمنت والزجاج والبروكيمياويات على ان يقوم كل مصرف بتمويل مشروع من هذه المشاريع وبعد انجازها تحال الى احد المستثمرين كفرصة استثمارية”.
واضافت الاسدي ان “المصرف سيمول مشروع مترو بغداد والقطار المعلق عـن طريق البنك المركزي وبعدها تحال الى المستثمرين واعادة المبالـغ بفوائدها”.

، مؤكدة ان “المصرف جاد بتنفيذ مشروع المترو الذي تبلغ التكلفة الاولية لانجازه 5 ترليونات دينار، اضافة الى مشاركته بتنفيذ مشاريع اخرى يقارب عددها العشرين في بغداد والمحافظات”.
يذكر ان محافظة بغداد كانت وقعت عام 2013، عقدا مع شركة الستوم الفرنسية لوضع التصاميم لمشروع القطار المعلق ضمن المرحلة الأولى له، وسيمر المشروع على جانبي الرصافة والكرخ وبمسافة 25 كم، ويتضمن المشروع بناء 14 محطة تبدأ من منطقة الشعب مرورا بالمستنصرية ومن ثم العطيفية ومطار المثنى وتنتهي بمنطقة العلاوي التي تعد المحطة النهائية له.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة