الأخبار العاجلة

الخارجية الأردنية: وضع العلم الكردستاني في لقاء مسعود بارزاني خطأ بروتوكولي غير مقصود

بغداد – الصباح الجديد :

اكدت وزارة الخارجية الأردنية، وضع العلم الكردستاني في لقاء مسعود بارزاني خطأ بروتوكولي “غير مقصود”.

وذكرت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية في بيان، تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه ان” الاردن يؤكد اعتزازه وعلاقات الاخوة التاريخية و المميزةا لتي تربطه بجمهورية العراق وحرصه على تطوير التعاون والتنسيق في شتى المجالات وبما ينعكس ايجاباً على البلدين الشقيقين”.

واكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة ان” موقف الأردن الثابت في دعم امن العراق واستقراره ووحدة أراضيه”، مشدداً على ان” العراق الذي حقق نصراً تاريخياً على العصابات الإرهابية بتضحيات جسام هو ركن أساس من اركان استقرار المنطقة”.

وعبر عن” اعتزاز المملكة بعلاقاتها مع جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق في إطار الدولة العراقية الموحدة وفي سياق الموقف الأردني الثابت وتثبيت الاستقرار”.

وباشارة الى استقبال فيصل ابن الحسين لمسعود بارزاني بالأمس اكد الناطق باسم الوزارة ان” وضع علم إقليم كردستان العراق من دون العلم العراقي كان خطأً بروتوكولياً فردياً غير مقصود”، مؤكداً” دعم الأردن لوحدة العراق وتماسكه موقف اردني ثابت لا يتبدل تعبر عنه المملكة قولا وفعلاً”.

ووصل زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الى عمّان امس الجمعة، للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والذي يستضيفه الأردن في البحر الميت للمرة العاشرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة