الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تناقش آلية نجاح مباراة بين الشرطة والزوراء

اليوم.. قمة جماهيرية في المرحلة الثانية لدوري الكرة

بغداد ـ الصباح الجديد:

ناقشت وزارة الشباب والرياضة، آلية انجاح مباراة ناديي الشرطة والزوراء التي ستقام في الساعة الخامسة من مساء اليوم الخميس لحساب الجولة الثانية من المرحلة الثانية في الدوري الممتاز بكرة القدم.
وترأس الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة وكيل الوزارة لشؤون الرياضة عصام ثامر وبحضور الملاك المتقدم وممثلي وزارة الداخلية ونادييّ الشرطة والزوراء ومتعهد المباراة، وتم استعراض الخطوات التي ستتخذها الوزارة بالتنسيق مع الجهات الساندة وقيادة عمليات بغداد واتحاد الكرة بغية اخراج المباراة بالشكل المميز وتوزيع الادوار بعيداً عن التقاطعات سواء كانت صغيرة أم كبيرة لكي لا تؤثر على جمالية المباراة، لاسيما ان ملاكات الوزارة تواصل عملها بشكل دؤوب لتجهيز ملعب الشعب الدولي الذي سيحتضن اللقاء.
وتم خلال الاجتماع الإتفاق على فتح ابواب الملعب قبل اربع ساعات من انطلاق صافرة البداية وذلك لفسح المجال امام الجماهير للوصول الى الملعب بانسيابية بعد تدقيق تذاكر دخول المباراة التي لاتتجاوز الـ25 الف متفرج، كما لن يسمح لدخول الاشخاص الذي لايحملون بطاقات دعوة رسمية، فيما يتوجب على الاعلاميين والمصورين ارتداء الباج التعريفي المخصص لهم من اتحاد الكرة.
وشدد الحضور على وجوب ان تكون ادارتي ناديي الشرطة والزوراء مسؤولة عن جمهورهما الذي نرجو كما عهدناه ان يكون عاملاً إيجابياً عبر التشجيع المنضبط كي نصل بالمباراة الى بر الامان.
من جانبه، اكد مدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة طالب جابر مسلم، انه تنفيذا لتوجيهات وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض، فقد شرعت ملاكات الدائرة بالتحضير والتهيؤ لإقامة مباراة فريقي الشرطة والزوراء ضمن منافسات الجولة الثانية من المرحلة الثانية للدوري الممتاز بكرة القدم في ملعب الشعب الدولي اليوم.
واضاف مسلم في تصريح لـ (قسم الاعلام والاتصال الحكومي): تم تكثيف العمل في ملعب الشعب الدولي واستنفار جميع الطاقات والإمكانيات لملاكات الملعب من اجل إنهاء صيانته قبل المباراة الجماهيرية بين الشرطة والزوراء التي ستقام في الساعة الخامسة من مساء اليوم، وسيتم فتح أبواب الملعب قبل موعد المباراة بأربع ساعات لضمان انسيابية دخول الجماهير.
وبين مدير عام دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات، ان الملعب سيكون جاهزا قبل موعد المباراة بيوم واحد تلبية لدعوات الجماهير وضرورة احتضان العاصمة الحبيبة بغداد لهذه المباراة في العاصمة الحبيبة بغداد.
وهذه دعوة لجماهيرنا العزيزة التي عودتنا على تشجيعها المنضبط بالتعاون ليسهم الجميع في إنجاح هذه المباراة التي ستعزز من حظوظ العراق في رفع الحظر الكلي عن ملاعبنا الرياضية، كما ان التعاون بين القوات الأمنية وملاكات الوزارة التنظيمية والاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم سيشكل حلقة اخرى من حلقات التميز لإخراج المباراة بأبهى صورة.
واستدرك مسلم قائلا، انه لن يحق لاي جهة الدخول الى الملعب إلا بدعوة رسمية من إدارتي ناديي الشرطة والزوراء، فيما يتوجب على الإخوة الإعلاميين والمصورين ارتداء الباج التعريفي الصادر من اتحاد الكرة .
وتنطلق في الساعة 5 من مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الثانية من المرحلة الثانية لدوري الكرة الممتاز باجراء مباراة القمة الجماهيرية بين فريقي الزوراء والشرطة في ملعب الشعب الدولي، وتقام يوم غد الجمعة 3 مباريات، ففي ملعب النجف الدولي تقام مباراة النجف والبحري ويلتقي نفط الجنوب والديوانية في ملعب الفيحاء بمحافظة البصرة، ويضيف امانة بغداد في ملعبه فريق نفط الوسط.
وتجرى الست السادس من شهر نيسان الجاري، 5 مباريات، السماوة يضيف نفط ميسان، والميناء يلاقي الكرخ في ملعب الفيحاء، ويلعب الصناعات الكهربائية امام فريق الحسين في ملعب التاجي، ويتواجه الطلبة واربيل في ملعب الشعب الدولي، ويلعب النفط والحدود في ملعب الصناعة، وتختتم المباريات الاحد باجراء مباراة الكهرباء والقوة الجوية في ملعب التاجي.
وتقام جميع المباريات ي الساعة الثالثة والنصف عصرا، باستثناء مباراتي الشرطة والزوراء التي ستقام في الساعة 5 مساء، والطلبة واربيل التي تجرى في الساعة الخامسة و45 دقيقة مساء.
ويقف فريق الشرطة في صدارة ترتيب الدوري ويملك 50 نقطة ثم الجوية وله 51 نقطة والاخير يملك مباراة مؤجلة امام الزوراء، ويحل الكرخ ثالثا وله 38 نقطة ثم الزوراء رابع اللائحة برصيد 37 نقطة، ويقف نفط ميسان خامسا وله 34 نقطة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة