الأخبار العاجلة

معهد الفنون الجميلة يفتتح معرضه السنوي

عباس كردي
افتتح أول أمس المعرض السنوي لمعهد الفنون الجميلة / بغداد – الكرخ، بحضور رسمي تمثل بالمدير العام لمديرية التدريب والتطوير التربوي في وزارة التربية سعد عبد الرحيم، والمدير العام لمديرية تربية الكرخ الاولى فلاح القيسي، والمدير العام لمديرية العلاقات الثقافية بالوزارة محمود القيسي، ومدير المعهد الاستاذ علي حيدر ورؤساء اقسام المعهد والتدريسيين، وعدد من الاعلاميين والمثقفين والمتابعين للشأن الفني والثقافي بالعراق.
رئيس قسم الخط والزخرفة بالمعهد حيدر ربيع أكد ان الدورة للمعرض السنوي لنتاجات ومشاركات المراحل الدراسية الخمس بالمعهد، يعكس التوجهات الفنية الواعدة للطلبة. تمتاز بالرصانة وتنزع نحو الحداثة المؤطرة بالكلاسيكية، مع المحافظة على اصالة روح الفن العراقي، والذي لم يتخلف يوماً عن الركب الحضاري في المنطقة والعالم، بل وتتطلع لخلق انماط واساليب جديدة لتضيف لمستها الخاصة على شتى النتاجات بأعمال النحت ولوحات الفنون التشكيلية والخط العربي والزخرفة، وكذلك بالأشغال اليدوية.
مضيفاً ان المعرض هذا العام يبشر بولادة جيل ابداعي سيضفي بصمته الخاصة على مستقبل الفنون في البلد، داعياً المسؤولين عن القطاع الفني والثقافي لإبداء المزيد من الدعم للمواهب الفنية الفتية التي يعج بها معهد الفنون الجميلة في بغداد-الكرخ ونظيراته من الجهات الاكاديمية الراعية للفن والفنانين في العراق.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة