الأخبار العاجلة

التجارة تشكل لجانا رقابية لمتابعة تجهيز الحصص الاضافية من الطحين في نينوى

ضمنها استعدادات الموسم التسويقي للحنطة في الديوانية
بغداد _ الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب أحد تشكيلات وزارة التجارة عن ارسال فريق رقابي وتدقيقي لمتابعة تجهيز الحصص الاضافية التعويضية من مادة الطحين المخصصة لمحافظة نينوى.
واوضح مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب المهندس جاسم محمد العامري ان فريقا مؤلفا من مدراء اقسام التسويق والرقابة وممثلا عن قسم السيطرة النوعية أرسل لمتابعة تجهيز الحصص الاضافية المخصصة لمحافظة نينوى ، حيث التقى الفريق بمديري فروع الشركة في الموصل واربيل واطلع على نسب التجهيز المتحققة ثم توجه الفريق لزيارة المطاحن المكلفة بإنتاج الحصص الاضافية واطلع على حجم الانتاج المتحقق والكميات المجهزة اضافة الى تدقيق قوائم الانتاج والتجهيز.
على الصعيد نفسه واصلت الاجهزة الرقابية في وزارة التجارة حملاتها الرقابية الواسعة للتدقيق في نوعيات الطحين الموزع ضمن مفردات البطاقة التموينية.
وقال الناطق الاعلامي للوزارة ان التوجيهات صدرت للأجهزة الرقابية في بغداد والمحافظات بمتابعة عمليات الطحن والتجهيز وصولا الى وكلاء المواد الغذائية والمواطنين بهدف التأكيد على النوعية ومنع حالات تلاعب وتحايل قد تحصل في اثناء عمليات النقل او التجهيز فضلا عن اتخاذ اجراءات قانونية بحق المخالفين للشروط التعاقدية.
كما اعلنت الوزارة عن زيارة رئيس اللجنة الزراعية العليا موسى جعفر الرازقي لفرع الشركة العامة لتجارة الحبوب في الديوانية لمتابعة استعدادات الموسم التسويقي للحنطة .
وقال مدير عام الشركة نعيم المكصوصي لقد تمت مناقشة الاستعدادات المطلوبة لاستقبال موسم تسويق محصول الحنطة للموسم الحالي ، كما تم زيارة مركز النورية العائد الى شركة ما بين النهرين احدى شركات وزارة الزراعة المتكون من جملون عدد (٢) بطاقة خزنية تصل الى ( ٥٠٠٠) طن وساحات كونكريتية نظامية تستوعب لخزن اكثر من (١٥) الف طن للاستفادة منه كموقع للخزن استعدادا لموسم تسويق الحنطة المقبل ، فضلا عن زيارة سايلو شلب الشامية لغرض الاطلاع ميدانيا على القطعة المجاورة للصومعة كون القطعة بمساحة (١١) دونما وتم ادراجها ضمن مشاريع تنمية الاقاليم لتشييد مركز تسويقي متكامل (مسقفات وساحات وميزان جسري وبناية ادارة).
ولفت المدير العام الى استعدادات مواقع الفرع للموسم التسويقي كتهيئة البنزات والمسقفات والبناكر وتوفير جوادر جديدة واجهزة سحب النماذج المختبرية ومواد التعقيم والمبيدات وغيرها .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة