الأخبار العاجلة

فروع التجارة في البصرة وذي قار والانبار تواصل تسلم حصصها من الحنطة

الغاء 25 وكالة غذائية وطحين خلال شهر كانون الثاني الماضي

بغداد _ الصباح الجديد:

اعلنت الشركة العامة لتجارة الحبوب بوزارة التجارة عن مواصلة مواقعها و فرعها في صلاح الدين تجهيز مطاحن تكريت ونينوى بالخلطة المخصصة من الحنطة.
واوضح مدير عام الشركة نعيم محسن جبر ان سايلو تكريت جهز مطحنة الاخاء في صلاح الدين بكمية (110) اطنان من مادة الحنطة ، فيما جهز سايلو الشرقاط مطاحن محافظة نينوى بكمية (2100) طن حنطة ، لافتا الى استمرار مناقلة الحنطة المحلية من مواقع الشركة في صلاح الدين باتجاه بقية المحاور حيث تم مناقلة كمية (2273) طنا من مجمع حبوب العلم باتجاه سايلو الشرقاط اضافة الى مناقلة كمية (802) طن الى الموصل وبلغت كميات الحنطة التي تم مناقلتها من مجمع حبوب الدور الى مجمع حبوب التاجي في بغداد (17115) طنا ، مبينا بأن عملية المناقلة تاتي لتعزيز ارصدة المواقع من الحنطة المحلية ولتأمين الخلطة المخصصة لها .
من جانب اخر اشار المكصوصي الى مواصلة فرع الشركة في الانبار تسلم الحنطة الاميركية الواردة عبر ميناء ام قصر حيث بلغت الكميات المتسلمة (15) شاحنة محملة بـ(645) طنا كجزء من حصة المحافظة ، فيما وصلت الى سايلو الناصرية (18) شاحنة محملة بكمية (830) طنا من الحنطة الاميركية.
على صعيد متصل اعلنت وزارة التجارة عن قيام دائرة التخطيط والمتابعة احد تشكيلاتها بالغاء (25) وكالة غذائية وطحين خلال شهر كانون الثاني الماضي وذلك بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات. واوضحت مدير عام الدائرة ابتهال هاشم صابط ان الدائرة قامت وخلال الشهر ذاته بمنح (5) وكالات وتدوير( 25) وكالة ودمج(63) وكالة واستحداث (10) وكالات واعادة وكالتين . وفي سياق متصل قامت الدائرة بتسجيل( ٢٨٢٣٩) طفلا حديث الولادة وتسجيل جديد (٣٧٣٢٢) فردا فضلا عن نقل( ٨٣٢٨٨) فردا و( ٧٧) طفلا من القادمين الى فروع التموين ونقل (٧٣٥٥٤) فردا و(٧٩) طفلا من المنقولين من فروع التموين وانجاز( ٣٠١٩٦) معاملة شطر كما تم شطب( ٢٤١٣٨) فردا من البطاقة التموينية بسبب الوفاة او السفر او اسباب اخرى.
وبهذا الصدد شددت صابط على الدوائر الحكومية وغير الحكومية ذات العلاقة والمواطنين كافة بضرورة الابلاغ عن المتوفين والمسافرين ليتسنى للدائرة شطبهم من البطاقة التموينية حسب الضوابط والتعليمات.
من جانبها اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب احدى تشكيلات وزارة التجارة عن متابعتها الخطة التسويقية لافران الكاظمية الحكومية وتوجيهها بتشغيل فرن الصمون الحجري.
وقال مدير عام الشركة المهندس جاسم محمد العامري بانه تم تفقد خطوط الانتاج في مجمع افران الكاظمية الحكومية والاطلاع على التعديلات التي اجرتها الفرق الفنية على الناقل السلسلي ومقطعة العجين واعمال الصيانة الشاملة للخطوط الانتاجية ، فيما تم التوجيه بتشغيل خط الصمون الحجري الحديث واقامة ندوة للفرانين واصحاب الاختصاص المهتمين بالتحديث والتطوير لغرض التعريف والمشاهدة لانموذج الفرن الحجري الحديث والمتطور الذي يعمل بالوقود السائل والحرارة غير المباشرة .
واشار المدير العام الى امكانية تجهيز الراغبين بالحصول على هذا النوع من الافران بواسطة الشركة ويكون تسديد المبلغ بطريقة التقسيط ، لافتا الى فتح منافذ جديدة للتسويق اضافة الى التعاقد مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والحصول على نتائج جيدة في هذا المجال من خلال الانفتاح على الدوائر ذات العلاقة ، وان الطاقة الانتاجية للفرن تصل الى (20) الف صمونة بالساعة الواحدة او اكثر وبالامكان تشغيل الافران بوجبات عمل متواصلة لتحقيق الطاقات التي تلبي حاجة الجهات المسوقة .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة