الأخبار العاجلة

النفط يواجه الجيش السوري بطموح الفوز وبتروشيمي يلتقي شيميدور

وزير الشباب يوعز بنقل مجاني لمنافسات سلة غربي آسيا

اللجنة الإعلامية للبطولة

تتواصل في قاعة الشعب المغلقة منافسات بطولة اندية غربي آسيا بكرة السلة بنسختها الثالثة عشر ، وتقام اليوم الثلاثاء مباراتان ضمن الدور الثالث من البطولة ، اذ يلعب في الخامسة والنصف فريقا بتروشيما وشيمدور تعقبها مباراة النفط والجيش السوري ، ويعد اللقاء الاخير على قدر كبير من الاهمية ويسعى فيه الجيش السوري الى تعويض خسارته في مباراة الافتتاح امام بتروشيمي لاسيما وان هناك نقطة تصبح لصالحه اثر تمتع لاعبوه بيوم استراحة ، اما النفط فانع يعلم ان هدفه الرئيسي في هذه البطولة يمر عبر مواجهة اليوم من اجل التفرغ ذهنيا وبدنيا للقاء شيميدور الايراني في ختام البطولة .
وكانت بطولة غربي آسيا للاندية الابطال بكرة السلة قد افتتحت يوم امس الاول رسميا على قاعة الشعب في بغداد بمشاركة خمسة اندية من العراق وسوريا وفلسطين وايران ، بحضور رسمي كان على راسه وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض العبيدي وعدد من السادة النواب ووكلاء الوزارات ورؤساء الاتحادات الرياضية وشخصيات رياضية معروفة بالاضافة الى وفد اتحاد غرب اسيا وامينه العام جان ثابت . وشهد حفل الافتتاح عدد من الفقرات الفنية المتنوعة للفرقة السيمفونية العراقية والفرقة القومية للفنون الشعبية ومدرسة الموسيقى والباليه بطابع فلكلوري عراقي متميز .
القى بعدها رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة حسين العميدي كلمة ترحيبية بالوفود المشاركة مثمنا حضورهم الى بغداد المحبة والسلام بعد فترة انقطاع طويلة عن تضييف البطولات الدولية ، وتعهد بان تكون بطولة غرب اسيا للاندية الابطال بوابة لبطولات اخرى تزهو بها بغداد ومدن العراق العامرة وتكون حاضرة دوما لاستقبالهم . اعلن بعد ذلك وزير الشباب والرياضة رسميا انطلاق فعاليات البطولة بلقاء نادي النفط العراقي ومركز قلنديا الفلسطيني.. وفي بادرة شخصية منه وجه وزير الشباب والرياضة الدكتور احمد رياض بشراء حقوق نقل جميع مباريات بطولة غربي اسيا للاندية الابطال بكرة السلة وبثها مجانا لجميع القنوات الفضائية اسهاما من وزارة الشباب لانجاح البطولة اعلاميا
من جهة اخرى اوعز رئيس اتحاد كرة السلة الدكتور حسين العميدي على دخول الجمهور مجانا الى قاعة الشعب لمشاهدة منافسات البطولة ، وتعد هذه المبادرة واحدة من المبادرات التي لاقت استحسانا كبيرا من قبل جميع الجهات ، وقال العميدي : ان الاتحاد قرر دخول الجمهور مجانا من اجل اتاحة الفرصة الى اكبر عدد من الحضور الجماهيري الذي نعده فاكهة البطولة ، مشيرا الى ان واحدا من اسباب نجاح التنظيم هو الحضور الجماهيري الكبير .
مباراة الافتتاح شهدت تفوقا واضحا للنفط العراقي الذي حقق فوزا يسيرا على فريق قلنديا الفلسطيني بنتيجة 89 – 53 في افتتاح بطولة اندية غربي آسيا بكرة السلة التي انطلقت منافساتها في قاعة الشعب ارينا بمشاركة خمسة اندية.
وأنتهى الربع الأول بتقدم فريق النفط بنتيجة 22 – 5 ، فيما كان اللاعب علي مؤيد افضل المسجلين بواقع 8 نقاط ، و سيطرة واضحة لفريق النفط الذي واصل تقدمه في الربع الثاني من المباراة وانهى الشوط متقدما بنتيجة 48 – 16، وكان المحترف الأمريكي تايلور أفضل المسجلين 15 نقطة في الربع الثاني ، وواصل النفط توسيع الفارق في الربع الثالث لينتهي بنتيجة 70 – 32 وأفضل مسجل الأمريكي تايلور 20 نقطة، وانتهى الربع الأخير والمباراة بفوز النفط 89 – 53 ، وأفضل مسجل اللاعب الأمريكي تايلور.
اما سيناريو مباراة فريقي الجيش السوري وبيتروشيمي الإيراني والذي أقيم في قاعة الشعب في العاصمة بغداد ضمن منافسات بطولة أندية غربي آسيا شهدت هبوطا غريبا في مستوى فريق الجيش خصوصا في الربع الثاني من المباراة ما منح فريق بتروشيمي فرصة العودة للمباراة بل وتوسيع فارق النقاط ليعيش الجيش الأحباط في الشق الثاني من المباراة ويخرج خاسرا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة