لجنة العلاقات النيابية تتهم وزارة الخارجية بالفساد وهيمنة الأحزاب على وظائفها

جودت: ينبغي التصدي لرؤوس الفساد الكبيرة لا الذيول

الصباح الجديد ـ متابعة:

أعلنت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، عزمها على فتح ملف وزارة الخارجية، مشيرة الى ان اللجنة وجهت دعوة استضافة لوزير الخارجية.
وقال عضو اللجنة النائب عامر الفايز في تصريح امس الأحد، إن “ملف وزارة الخارجية لايقل شأنا عن الملفات التي اشار اليها رئيس الوزراء خلال استضافته في افتتاح الفصل التشريعي الا انه لم يشر اليه لا من قريب ولا من بعيد” .
واضاف الفايز أن ” اللجنة عازمة على فتح ملف الوزارة لوجود فساد اداري من خلال هيمنة الاحزاب على التعيينات وتعيين اشخاص لا يملكون الاختصاص ولا الكفاءة، فضلا عن حصر التعيين لابناء السياسيين وابناء السفراء ومسؤولي الوزارة”.
وتابع أن “الكثير من السفراء يحملون جنسيات متعددة وهذا يبعث الشك في التأكد من ولائهم لبلدهم العراق, فضلا عن ولاءات بعض السفراء لاحزابهم دون الاهتمام بمصلحة العراق”.
وعلى صعيد ذي صلة، طالبت النائب ندى شاكر جودت من ائتلاف النصر برئاسة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، بالتصدي لرؤوس الفساد الكبيرة أولا وليس بالذيول، محذرة من أن الفساد المالي والاداري بات يهدد العملية السياسية في البلاد برمتها.
وقالت جودت في تصريح امس إن “مجلس النواب منح الضوء الاخضر لرئيس الحكومة عندما طلب من البرلمان الاستجابة لتعديل القوانين التي تتعلق بمحاربة الفساد التي طلبها امس رئيس الحكومة عادل عبد المهدي”.
وأكدت ان على الحكومة والمؤسسات الرقابية ضرورة “التصدي اولا لرؤوس الفساد الكبيرة لا بالذيول”، مشيرة إلى أن “الكل ادرك بان الفساد اصبح يهدد العملية السياسية برمتها وان خطرها آت اذا لم تتظافر الارادات السياسية بتفعيل جدي لمكافحته”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة