موافقة حكومية بتغيير أوقات الدوام واستبدال السيطرات بالدوريات لتخفيف الزخم المروري

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت مديرية المرور العامة أمس الاثنين، عن موافقة رئيس الوزراء على عدة مقترحات لتخفيف الزخم المروري، مبينة ان من بينها تغيير أوقات الدوام الرسمي.
وقال مدير السيطرة والمخابرة في المديرية العميد حيدر رشيد القصاب في بيان تلقت “الصباح الجديد” نسخة منه ان “رئيس الوزراء وافق على عدة مقترحات لتغيير الزخم المروري”، مبينا ان “من بين هذه المقترحات هو تغيير اوقات بداية الدوام الرسمي وبشكل متفاوت كأن يكون دوام قسم من الوزارات والدوائر في الساعة ٧ صباحا وقسم اخر في الساعة ٨ صباحا والقسم الاخر الساعة ٩صباحا”.
واضاف ان “المقترح الثاني هو ان يكون بداية الدوام الرسمي للجامعات والكليات والمعاهد المتواجدة في مكان واحد بشكل متفاوت كأن يكون قسم منها في الساعة 8 صباحا والقسم الاخر يكون في الساعة 9 صباحا..
هذا اضافة الى تغيير موعد العطلة الاسبوعية على سبيل المثال جعل عطلة البعض منها ( الخميس والجمعة ) والبعض الاخر جعلها ( الجمعة والسبت ) او ( السبت والاحد ) وذلك لتخفيف الزخم الحاصل في الطرق وفي دخول الطلاب الى مداخل الجامعات والكليات والمعاهد”.
وتابع انه “سيتم تقليل السيطرات الامنية وجعل اماكنها بعيدة عن مقتربات الجسور والتقاطعات وعن مناطق الزخم المروري مع دراسة امكانية استبدال بعض السيطرات بدوريات امنية متحركة للمراقبة والمعالجة الانية للحوادث الامنية”، مشيرا الى “الاستمرار في عملية فتح الطرق الرئيسة المهمة المغلقة ومنها الطريق الذي يربط ساحة دمشق بساحة 14 تموز وساحة عمار بن ياسر وبالعكس حيث يعد شريانا حيويا يربط جانب الكرخ بالرصافة وبالعكس”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة