الأخبار العاجلة

التجارة ترسل المواد الغذائية للمتضررين من السيول في نينوى وصلاح الدين

بغداد – الصباح الجديد :
نفذت شركات ودوائر وزارة التجارة حملة لارسال المواد الغذائية الاساسية والماء الى العوائل المتضررة جراء الامطار والسيول التي اجتاحت مناطق في محافظتي صلاح الدين والموصل خلال اليومين الماضين.
وذكر بيان لخلية الاعلام الحكومي تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه ان “وزير التجارة محمد هاشم العاني، يشرف على عمل خلية الازمة المتواجدة في الشرقاط واليات تجهيز المفردات الغذائية، فضلا عن مشاركة الجهد الفني والاداري في عملية انقاذ العوائل في مناطق السيول وايصالها الى مناطق امنة، وتجهيزها بكامل المفردات الغذائية والخبز الجاهز، وبالتنسيق مع الحكومة المحلية”.
وأكدت وزارة التجارة بحسب البيان “تجهيز المناطق المتضررة بأكثر من الف كيس طحين وعشرة الاف قطعة خبز، كما جهزت ملاكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قضاء الشرقاط باكثر من 734 كارتون من زيت الطعام و593 كيس سكر، وحصر العوائل وتجهيزها عبر وكلاء المواد الغذائية ضمن الرقعة الجغرافية”.
وشرعت شركات الوزارة بارسال قوافل محملة بكميات من الماء والخبز الجاهز، الى قضاء الشرقاط، بعد تشكيل العديد من الشركات لجان فرعية لتوفير الدعم اللازم للاهالي المتضررين.
كما تتابع الوزارة تطورات السيول التي اجتاحت محافظات ميسان وديالى وواسط، ووضعت خطط عاجلة لايصال المواد الغذائية الى المناطق التي قد تتضرر من السيول والامطار الكثيفة التي هطلت على هذه المحافظات.
هذا وقد شكل رئيس الوزراء خلية أزمة حكومية لمتابعة الأوضاع في المناطق التي تعرضت للسيول واتخاذ اجراءات اغاثية عاجلة لمساعدة المواطنين من المتضررين فيها.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة