تشكيل منتخب ظل ومدرب اجنبي للفئات العمرية

في اجتماع اتحاد السلة الاول بعد انتخابه

المكتب الإعلامي لاتحاد كرة السلة:

عقد اتحاد كرة السلة اجتماعا بمقره هو الاول بعد انتخاب هيئة ادارية تدير دفة العمل لمدة اربع سنوات مقبلة، وجرى خلال الاجتماع الذي حضره جميع الاعضاء مناقشة العديد من الامور التي تهم واقع اللعبة.
واتخذ المجتمعون حزمة من القرارات المهمة ، كما طرح البعض عدد من المقترحات التي سيتم مناقشتها واقرارها فيما بعد ، وقرر المجتمعون عقد مؤتمر عام يدعى له اقطاب اللعبة من اجل وضع الخطوط العريضة للعمل المستقبلي لمدة اربع سنوات مقبلة ، اذ تم تكليف الدكتور غسان محمد صادق لتشكيل لجنة مهمتها التحضير لهذا المؤتمر، كما تمت الموافقة على البدء بتشكيل مدارس سلوية للفئات العمرية وفي جميع المحافظات، واستقدام مدرب اجنبي للاشراف على هذه المدارس وفرق الفئات العمرية ، وايضا فتح عدد من المدارس النسوية للفئات العمرية في بغداد وعدد من المحافظات.
ومن اجل تطوير العمل اقترح اعضاء الاتحاد ايجاد صيغة لاقامة سباقات الاندية ضمن المحافظة الواحدة ، ويتحمل اتحاد اللعبة اجور الحكام في البطولات التي تنظمها الاتحادات الفرعية في المحافظات ، وايضا تكليف لجنة الحكام لاعداد دراسة من اجل تثبيت نظام خاص لترقيتهم ، وكذلك فيما يخص عمل لجنة المدربين الذين سيتم تكليفهم باعداد دراسة مماثلة لترقيتهم.
وطرحت خلال الاجتماع عدد من الاسماء لرئاسة وعضوية لجان الاتحاد سيتم مناقشتها والمصادقة عليها خلال الاجتماع المقبل، وتوفير كافة السبل وازالة المعوقات من اجل تطوير الموقع الالكتروني للاتحاد بما يتناسب والتطور الحاصل في اسيا.
وتمت الموافقة على تشكيل فريق ظل للمنتخب الوطني ، وتسمية مدربين للاشراف عليه . والاهتمام بلعبة 3 × 3 ووضع منهاج خاص لمنافسات الفئات العمرية والنساء والرجال ، وشراء ملعب خاص بلعبة 3 × 3 يتم تركيبه في اي مكان لاجل اقامة السباقات عليه . كما تم مراجعة ومناقشة واردات الاتحاد والغاء واضافة بعض الفقرات ، وحدد الساعة الواحدة من ظهر الخميس المقبل موعدا لاجتماع الاتحاد مع فروعه في مقر الاتحاد بقاعة الشعب . وطالب المجتمعون عضوي الاتحاد الجدد الدكتور علي عبد الائمة والدكتور محمد سلمان باعداد دراسة وخطة شاملة للنهوض بواقع كرة السلة في محافظة ميسان.
وصادق الاتحاد على اقامة الدورة التدريبية الدولية للحصول على الشهادة الاسيوية فئة B وذلك للفترة من 9 – 14 كانون الاول المقبل ، وسيتحمل الاتحاد الدولي تذاكر واجور المحاضر الدولي الصربي مدرب منتخب سوريا الوطني.
وسمى الاتحاد شيرزاد محمد مسؤولا عن منطقة كردستان وخالد محمود عزيز عن المنطقة الوسطى ورقيب محمد رشيد عن الفرات الاوسط والدكتور علي عبد الائمة عن المنطقة الجنوبية ، وتقرر ايضا تسمية الاعضاء المدرجة اسمائهم في ادناه كاعضاء شرف لحضور اجتماعات الاتحاد وتحمل مسؤولية مشتركة بغية توسيع العمل والاشراف المباشر على المهام ، والاسماء هي الدكتور مشتاق الشمري رئيس ممثلية البصرة ورئيس اتحاد فرع البصرة ، وشيرزاد محمد رئيس اتحاد السليمانية ، وخالد محمود عزيز رئيس ممثلية ممثلية نينوى ورئيس اتحاد فرع نينوى ، ورقيب محمد رشيد رئيس اتحاد فرع بابل، وعبد الكريم حمادي عبد السادة نائب رئيس نادي الكرخ ، وامير حسون رئيس نادي السماوة.
وكان رئيس اتحاد اللعبة الدكتور حسين العميدي ، قد عرض على اعضاء الاتحاد مصادقة اللجنة الاولمبية على تشكيلة الاتحاد الجديدة ، كما قدم باسمه واعضاء الاتحاد شكره وتقديره الى عضو الاتحاد السابق امير حسون على جهوده الكبيرة ومساهمته في تطوير اللعبة خلال سنوات عمله في الاتحاد.
وحضر الاجتماع حسين العميدي رئيس الاتحاد ، وكاوة فيصل النائب الاول وعلي طالب النائب الثاني ، وخالد نجم امينا للسر ، ومهند عبد الستار ، ووسن حنون وعضوي الاتحاد الجدد علي عبد الائمة ومحمد سلمان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة