الأخبار العاجلة

إهمال وتجاهل.. لوجوه ناصعة البياض

لاعبو ذوي الاحتياجات الخاصة .. هذه الشريحة المهمة بالرغم من كل ماتحققه من انجاز رياضي ومن كلا الجنسين، الا ان هذه الانجازات تقابل بالاهمال والا مبالاة من قبل الاعلام بجميع انواعه « المقروء والمرئي والمسموع «، نلاحظ تجاهل واضح لهذه الشريحة الرياضة المهمة ، اذ لعبوا العديد من المشاركات المحلية والعربية وحققوا النجاحات وحصدوا الاوسمة والميداليات.
خلف نجاحات هولاء هناك قصص لابطال واجهوا انواع الصعوبات متحدين الاعاقة الجسدية والاعاقة الفكرية من قبل البعض، وبالرغم من الصعوبات التي يواجهونها الا انهم لايضيعون فرصة المشاركة في اية بطولة لاثبات الذات ولتحقيق الفوز لبلدهم رادين بذلك الجميل له ، وللجنة البيارلمبية التي تبنت هولاء الفئة وحاولت مساعدتهم من خلال توفير كل احتياجهتم ، فضلاً عن تهيئتهم للمشاركات محليا وخارجيا .
وقريباً سيخوض هولاء الابطال مشاركات عديدة ومنها دورة الالعاب الاسيوية في جاركاتا للمدة من 6 تشرين الاول المقبل ولغاية 13 منه ، والمشاركة ستكون بـ 13 فعالية هي ( العاب القوى ورفع الأثقال والمبارزة والسباحة والبوتشيا والرماية وجودو المكفوفين والتنس الارضي وتنس الطاولة وكرة الهدف «الجرس» والسلة على الكراسي والقوس والسهم والكرة الطائرة).
وقد عمدت اللجنة البيارلمبية ارسال هولاء الاعبين الابطال الى معسكرات تدريبية في تركيا وايران من اجل الاستعدادت لتحقيق الفوز .. ورفع العلم العراقي في ايدي نقيه مجتهدة لاتعرف من هذا العالم سوى الجمال ..
وقد سبق لهذه الفئة الرياضية ان حققوا العديد من الانجازات من خلال المشاركات العربية اذ أحرزوا 31 وساماً موناً في بطولة اسياد اسيا بالنسخة السابقة التي اقيمت في آنشون بكوريا الجنوبية عام 2014.
نتمنى على الاعلام في شتى انواعه اعادة النظر في سياق عملهم بتغطية النشاطات الرياضة ومنح هذه الفئة المهمة في المجتمع حقها ، فمثل هولاء يحق لنا ان نفخر بهم ، متوسمين خيرا من فضائياتنا العراقية وضع خطة عمل لتغطية جميع نشاطات وفعاليات ومشاركات ابطال اللجنة البيارلمبية.. ونحن على ثقة ان لهولاء الشباب المقدرة في تحقيق الفوز وتسجيل المزيد من الابداع كما عهدناهم.
زينب الحسني

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة