الأخبار العاجلة

برشلونة يدشن موسمه بأعلى معدل تهديفي في الدوريات الأوروبية الكبرى

فالفيردي يحقق ظاهرة غائبة منذ 60 عاماً
مدريد ـ وكالات:

دشن نادي برشلونة حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الدوري الإسباني بأفضل طريقة ممكنة بعدما حقق ثلاثة انتصارات خلال الجولات الثلاث الأولى من الموسم الرياضي الجديد (2018-2019).
ولم يكتفِ برشلونة بتحقيق الفوز فقط ، ولكن تعداه ذلك إلى إكتساح منافسيه في سيناريو مألوف لدى الجماهير الإسبانية، وهو ما يعكس القوة الهجومية الكبيرة التي يتمتع بها الفريق الكتالوني بفضل تواجد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
ولم يكتفِ برشلونة بتصدر واجهة الجولات الثلاث في بطولة الدوري الإسباني ، ولكن تعداه ليكون المتصدر الأفضل هجومياً في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى بفضل الانتصارات الكاسحة التي حققها خاصة بعد فوزه الأخير على نادي هويسكا بثمانية اهداف مقابل هدفين في الجولة الثالثة من عمر المسابقة.
ولقيت هذه الإنطلاقة القوية إشادة وثناء من الصحف المحلية وعلى رأسها صحيفة «ماركا» التي نشرت تقريراً يكشف تفوق برشلونة على بقية الأندية في الدوري الإسباني وبقية الدوريات الكبرى في القارة الأوروبية على مستوى المعدل التهديفي المسجل حتى الآن ، والذي بلغ اربعة اهداف في كل مباراة بعدما أحرز 12 هدفاً في ثلاث مباريات.
وتفوق برشلونة بفارق هدفين على غريمه ريال مدريد الذي يتقاسم معه صدارة الترتيب العام للبطولة ، حيث اكتفى المدريديون بتسجيل 10 اهداف بمعدل ثلاثة اهداف في المباراة الواحدة.
ولا يتفوق على برشلونة قارياً سوى نادي باريس سان جيرمان متصدر الترتيب العام لبطولة الدوري الفرنسي الذي حقق هو الآخر العلامة الكاملة في الجولات الأربع مسجلاً 13 هدفاً أي بفارق هدف واحد عن برشلونة ، بعدما خاض الفريق الباريسي مباراة إضافية عن الفريق الكتالوني ، غير ان الأخير يتفوق في المعدل التهديفي بفارق يقترب من هدف.
كما يتفوق برشلونة على مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ، والذي سجل 11 هدفاً في اربع جولات بمعدل لم يصل إلى ثلاثة اهداف.
ويتفوق برشلونة كذلك عدداً ومعدلاً على نادي ساسولو الأعلى تهديفاً في الدوري الايطالي، بعد مرور ثلاث جولات من عمر المسابقة ، حيث سجل 8 أهداف بمتوسط يقارب من هدفين ونصف الهدف في المباراة الواحدة.
وأخيراً فقد تفوق برشلونة أيضاً على نادي بايرن ميونيخ متصدر الترتيب العام لبطولة الدوري الألماني بعد جولتين سجل خلالهما الفريق البافاري ستة اهداف بمعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة.
حقق إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، ظاهرة غائبة عن النادي الكتالوني، منذ 60 عامًا، وذلك بعد مرور 3 جولات من بطولة الدوري الإسباني.
وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن برشلونة أحرز حتى الآن في بطولة الدوري 12 هدفًا، وهو سجل تهديفي لم يحدث في النادي الكتالوني منذ موسم 1957/1958.
وذكرت أن في موسم 1957/1958 سجل برشلونة 14 هدفًا، ومنذ ذلك الحين لم يتفوق البرسا على هذا السجل التهديفي، ولكن يعد الموسم الجاري هو الأقرب له.
وأشارت إلى أن برشلونة، لم يحقق هذا الرقم، مع المدربين الإسبانيين بيب جوارديولا ولويس إنريكي.ونوهت أن المدرب الأقرب للسجل التهديفي هذا الموسم، كان الأرجنتيني تاتا مارتينو، المدير الفني الأسبق للبلوجرانا، حيث سجل الفريق معه 11 هدفًا في أول 3 جولات، وذلك في موسم 2013/2014.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة