فرنسا تؤمن صدارة الثالثة بنقطة.. والدنمارك تصعد لمواجهة كرواتيا

كيروش يفتح النار.. وعبور قيصري لإسبانيا بعد نجاتها من «الأسد» المغربي
موسكو ـ وكالات:

تعادل منتخب فرنسا مع نظيره الدنماركي في مباراة سلبية، أقيمت أمس الثلاثاء، بالجولة الثالثة من المجموعة الثالثة، ليتأهل الفريقان إلى الدور الثاني.
ضمنت فرنسا بهذا التعادل صدارة المجموعة لترفع رصيدها إلى 7 نقاط، لتنتظر وصيف المجموعة الرابعة بين منتخبات نيجيريا، الأرجنتين وأيسلندا.كما حجز منتخب الدنمارك المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليواجه كرواتيا في الدور الثاني.
من جانب اخر، خاض منتخب المغرب ملحمة بطولية ضد نظيره الإسباني وكان قريباً من انتزاع فوز تاريخي قبل أن تنتهي المواجهة بالتعادل (2-2) الاثنين في ختام مشاركة ممثل العرب في مونديال روسيا 2018.
لحساب مواجهة كان «مصيرية» للاروخا وشكلية لـ»أسود الأطلس» ضمن المجموعة الثانية، أبدع أشبال المدرب الفرنسي هيرفي رينار أمام بطل العالم 2010، وقدّموا عرضاً تنافسياً من أعلى طراز أقنعوا فيه العالم بوجه مشرّف بل ومبهر أكّد أنّ العرب قادرون على منافسة كبار اللعبة، مهما عظُم إرثهم وتاريخهم.
على ملعب «كالينينغراد»، استهل المغاربة بقوة عبر هدف مبكر للمهاجم خالد بوطيب (14) قبل أن ينجح إيسكو في إدارك التعادل سريعاً (19)، وفي الشوط الثاني عاد يوسف النصيري ليتقدّم للأسود برأسية رائعة (81)، ثم منح إياغو أسباس في الوقت القاتل أملاً لإسبانيا كاد يموت، بتوقيعه التعادل من كرة ماكرة بالعقب (90+1)، ووصلت الإثارة لأوجها استناداً لما كان يحدث في الوقت ذاته بملعب موردوفيا في سارانسك حين كانت إيران تحرز التعادل مع البرتغال فيما بعد التسعين (90+3) في مباراة أخرى درامية انتهت بالتعادل (1-1).
من جانبه، استشاط كارلوس كيروش، مدرب منتخب إيران، غضبًا بعد التعادل 1-1، مع البرتغال، أمس الإول، وهي النتيجة التي أطاحت بفريقه، من كأس العالم.وأكد كيروش، في تصريحات صحفية عقب اللقاء، أن كريستيانو رونالدو مهاجم البرتغال، استحق الطرد، بسبب ما قال إنه اعتداء بالمرفق في وجه مرتضى بورعلي كنجي، وأن إيران استحقت ركلة جزاء واحدة أخرى على الأقل.ووجه كيروش، انتقادات عامة إلى التحكيم، وكرر هجومه على نظام خكم الفيديو المساعد.
وقال «كنا نستحق الفوز. أنا فخور لكن أشعر بإحباط شديد».وكان الفوز على البرتغال في المباراة الأخيرة بالمجموعة الثانية، سيؤهل إيران إلى الدور الثاني. ولعب المنتخب الإيراني بروح قتالية عالية في مباراة مليئة بالأحداث المثيرة.
وأبدى كيروش، غضبه من واقعة في الدقيقة 80، حين أسقط رونالدو، بورعلي كنجي أرضا، وراجع الحكم، إعادة الفيديو ليرى إن كانت اللعبة تستحق بطاقة حمراء، ثم قرر إنذار قائد البرتغال.
وقال كيروش «ضربة بالمرفق تستحق بطاقة حمراء. اللوائح لا تقول ماذا لو كان رونالدو أو ميسي. إنها بطاقة حمراء. القرارات يجب أن تكون واضحة».وردا على سؤال عما إذا كان الحكام يعاملون النجوم مثل رونالدو بتساهل، قال كيروش «عليكم أن تسألوهم. لست في مزاج جيد. كان من الممكن احتساب ركلة جزاء واحدة أخرى ضد البرتغال، على الأقل واحدة».
وأضاف «5 أشخاص يجلسون في الأعلى ولا يمكنهم رؤية ضربة بالمرفق. لدي رأي واضح بشأن التحكيم، لكن يجب أن أنتقي كلماتي. يجب أن أتوخى الحذر».
وانتقد كيروش، مرة أخرى، نظام حكم الفيديو المساعد، الذي استخدم من أجل احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها لصالح البرتغال.وتصدى الحارس الإيراني علي رضا بيرانوند، لركلة الجزاء التي نفذها كريستيانو رونالدو.
وقال المدرب «نظام حكم الفيديو المساعد لا يسير بشكل جيد. هناك العديد من الشكاوى. يجب أن نعلم من يحكم المباراة، من يتخذ القرارات، الفيديو لا يترك مجالا للأخطاء البشرية. في الماضي كنا نتقبل الأخطاء البشرية كجزء من اللعبة».وأتم «تعلمنا الكثير هنا، حظينا باحترام الناس. اللاعبون الإيرانيون في غاية الشجاعة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة