الأخبار العاجلة

الجوية يقسو على زاخو.. وغداً افتتاح الجولة 16 لممتاز الكرة

بدء منافسات دوري الدرجة الأولى لأندية بغداد
بغداد ـ الصباح الجديد:

حقق فريق القوة الجوية فوزا كبيراً على فريق زاخو مساء أمس في المباراة التي اقيمت بينهما بملعب الشعب الدولي في خاتمة الجولة الخامسة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، سجل أهداف الفوز أمجد راضي في الدقيقتين 16 و23 وحمادي احمد 20 والكرواتي سانين مومفيتش 61 وهمام طارق 86، ولزاخو ستار ياسين في الدقيقة 25.
وبالفوز تقدم القوة الجوية الى المركز الثالث في ترتيب فرق الدوري برصيد 28 نقطة، فيما احتفظ زاخو بموقعه السابع عشر وله 11 نقطة.
من جانب اخر، تبدأ الجولة السادسة عشرة من المرحلة الاولى لدوري الكرة الممتاز، يوم غدٍ الأثنين 19 شباط الجاري، بلقاء فريقي نفط الجنوب والبحري في ملعب الزبير، الأول ثامن اللائحة برصيد 22 نقطة، فيما للثاني 11 نقطة بالمركز السابع عشر.
وتقام يوم الثلاثاء، مباراتان، فيضيف كربلاء بنقاطه التسع وهو اخر الترتيب في ملعبه فريق الديوانية الذي يملك 10 نقاط ويتقدم عليه بمرتبة واحدة، فيما تقام مباراة أمانة بغداد امام الميناء في ملعب الأول، أهل الدار يملكون 23 نقطة بالمركز السادس، فيما يبلغ رصيد الضيوف 16 نقطة بالمركز الرابع عشر.
وتجرى يوم الأربعاء 3 مباريات، اذ يلتقي النجف والطلبة في ملعب الأول، النجفيون بالمركز العاشر ولهم 20 نقطة، في حين للطلبة 22 نقطة بالمركز التاسع، ويضيف ملعب السماوة، مباراة صاحب الضيافة بنقاطه الـ 18 بالمركز الحادي عشر، متصر الترتيب فريق الزوراء وله 39 نقطة.
ويلتقي في ملعب التاجي، الحدود صاحب المركز الثالث وعشر وله 17 نقطة، امام فريق القوة الجوية ثالث الترتيب وله 28 نقطة، ويلعب الشرطة والنفط في ملعب الشعب الدولي، الأول يملك 37 نقطة بالمرتبة الثانية، وللثاني 28 نقطة رابع اللائحة.
وتختتم الجولة السادسة عشرة يوم الخميس المقبل 22 شباط الجاري، باقامة 3 مباريات، اذ يتواجه في ملعب زاخو فريقي زاخو والكهرباء، الأول يملك 11 نقطة بالمركز السادس عشر، وللثاني 26 نقطة بالمركز الخامس.
ويلعب نفط الوسط امام نفط ميسان في ملعب النجف، اصحاب الدار يملكون 17 نقطة بالمركز الثاني عشر، وللضيوف 22 نقطة بالمركز السابع، وفي ملعب التاجي، يلتقي فريق الحسين الذي يقف عند الترتيب الثامن عشر وله 10 نقاط، بفريق الصناعات الكهربائية الذي يبلغ رصيده 13 نقطة بالمركز الخامس عشر.
من جانب اخر، اسفرت مباريات الجولة الاولى من المرحلة الاولى لدوري بغداد التي اقيمت الخميس، عن فوز فريق الجيش على ضيفه المشاهدة بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، وفاز الاتصالات على مضيفه الشعلة بهدف سجاد حبيب في الدقيقة 78 ، فيما انتهت مباراة السكك والجنسية بالتعادل السلبي لحساب المجموعة الاولى.
اما المجموعة الثانية فقد شهدت تحقيق فريق الاثير الفوز الكبير على فريق السياحة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، وجاءت أهداف الفريق الفائز عن طريق حسين محمد (3) ليكون أول هاتريك في الدوري، فيما اضاف علي ميثم وامير جواد هداً لكل منهما.
وفي مباراة اخرى، حقق فريق الحرية الفوز على فريق العربي بهدفين نظيفين سجلهما حسين عبد الرحيم ومرتضى محمد رزاق، في حين سجل فريق العدالة فوزا ثمينا على فريق النصر والسلام بهدف جاء بتوقيع اللاعب احمد عيدان، فيما حصل فريق الشباب على انتظار في هذه الجولة.
وفي المجموعة الثالثة، سجل بلادي الفوز المهم على فريق المدائن بهدف احمد عباس (جوكة)، وتعادل حيفا والطارمية بهدفين لمثلهما، سجل هدفي حيفا، علي غالي (هدفين)، وكان فريق الدفاع المدني في حالة انتظار.. كما حقق فريق آليات الشرطة الفوز بهدف اللاعب ليث رعد، جاء في الدقيقة 90+4 على حساب فريق الديوان.
اما المجموعة الرابعة، فقد شهدت تسجيل الخطوط فوزا كبيرا على فريق شباب العمل بخمسة أهداف نظيفة، سجل منها نصير أحمد)هدفين)، واحمد عادل وسلام فلاح وإبراهيم خالد.
وحقق فريق المصلحة الفوز على فريق الرصافة بهدفي اللاعب مرتضى منصور، وتمكن فريق شباب العدل من الفوز على فريق الكاظمية بهدفين مقابل هدف واحد.
من جانبها، اعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة، جدول مباريات الجولة الثانية، التي تبدأ يوم غدٍ وبعد غدٍ، اذ تقام يوم غدٍ الأثنين 9 مباريات، ففي المجموعة الاولى يلعب الاتصالات وجسر ديالى في ملعب مدرسة السلام في الاسكان، ويضيف ملعب الشعلة مباراة المحمودية امام الجيش، وتقام مباراة الجنسية والمشاهدة في ملعب الصليخ، وتقام يوم الثلاثاء مباراة الشعلة وضيفه السكك.
اما مباريات المجموعة الثانية، فتشهد يوم غدٍ لقاء المهندسين والنصر والسلام في ملعب فوزي/ حي أور، ويلتقي العربي امامف ريق الشباب في ملعب التحدي، وتقام بعد غدٍ الثلاثاء، مباراة الصليخ والاثير في ملعب الاول، ويتواجه العدالة والحرية في ملعب التحدي، فيما حصل فريق السياحة على انتظار.
وفي المجموعة الثالثة، يلتقي يوم غدٍ الأثنين، آليات الشرطة والمدائن في ملعب الشعب الثاني، ويلتقي بلادي والدفاع المدني في ملعب حيفا، وفي يوم الثلاثاء تجرى مباراتي ابو غريب والديوان في ملعب الأول، ويضيف الصناعة في ملعبه فريق حيفا، وحصل الطارمية على انتظار.
ويلتقي يوم غد لحساب المجموعة الرابعة، الرصافة وشباب العدل في ملعب الاول والكاظمية يضيف شباب العمل، وتقام بعد غدً مباراتان، اذ يتواجه في ملعب حيفا، الاسكان والخطوط، ويضيف ملعب فوزي/ حي أور مباراة فريقي المصلحة والتاجي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة