البيشمركة تصد هجوماً لداعش من ثلاث محاور على زمار

أربيل ـ وكالات:
اعلن مصدر عسكري ان القتال مستمر في ثلاث محاور في ناحية زمار التابعة لقضاء تلعفر والمحور اشد قتالا في منطقة (كسك) شرق مدينة تلعفر والقريبة من حقول نفط عين زالة في قاطع مقر الفرقة الثالثة للجيش العراقي السابق وحاليا يشغلها احد الوية الزيرفاني التابعة لوزراة البيشمركة لحكومة اقليم كردستان.
واضاف المصدر في تصريح لـPUKmedia، أمس السبت، «انه في الساعة الرابعة من صباح هذا اليوم هاجمت قوة هائلة من العناصر الارهابية لداعش مقر اللواء والوحدات التابعة له، حيث تمكنت قوات الزيرفاني من احباط الهجوم، وتكبيد العدو خسائر هائلة بالارواح والعجلات والاسلحة».
وأفاد المصدر ان «عدد قتلى المهاجمين من عناصر داعش يزيد عن المائة قتيل وتركوا جثمانهم هاربين مذعورين، كما تم قصف القرى التي انطلق منها المهاجمين بالمدفعية الثقيلة».
وأكد المصدر ان عناصر داعش هاجموا ايضاً مساء الجمعة من محور اخر وهو محور البردية وقصف عقار قرية قصر سيريج بالهاونات وتم افشال محاولاتهم والرد عليهم بالكاتيوشا والراجمات وعلى اثرها تم حرق قرية الصالحية، وهناك تحشدات لداعش في قرية العوينات لغرض التعرض على قوات البيشمركة، ولكن تم يوم امس استشهاد العقيد ادريس السروجي مع نخبة من ابطال بيشمركة «الاتحاد الوطني الكردستاني» عندما كانوا يذهبون في نصب كمين وقد اخطأوا في الطريق ودخلوا في كمين للعدو».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة