الأخبار العاجلة

مقتل 68 شخصاً بانفجار مصنع في الصين

بكين ـ رويترز: نقلت وسائل إعلام حكومية صينية أمس السبت عن مصادر حكومية قولها إن انفجارا بمصنع ينتج إطارات لشركات صناعة سيارات اميركية من بينها جنرال موتورز أدى الى مقتل ما لا يقل عن 68 شخصا وإصابة أكثر من 120 آخرين في أسوا حادث صناعي في البلاد خلال عام.

وذكرت وسائل الإعلام أن الانفجار وقع في نحو الساعة 7.30 صباحا في مدينة كونشان في إقليم جيانغسو بشرق الصين مضيفة ان الانفجار وقع في ورشة طلاء بالمصنع.

وذكرت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) أن تحقيقا أوليا اظهر ان الانفجار الذي وقع في المصنع التابع لشركة كونشان تشونغ رونغ للمعادن ناجم عن الاهمال بسبب ايقاد شعلة في غرفة بها اتربة.

وقالت الحكومة إنه ألقي القبض على عدد من مسؤولي الشركة وذكرت وشينخوا أن السلطات تحتجز خمسة من ممثلي الشركة.

ولم يتسن الاتصال بالمسؤولين في المصنع للتعليق. ويفيد موقع الشركة على شبكة الانترنت ان المصنع يوظف 450 عاملا .

وسجل الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم ضعيف في مجال السلامة في اماكن العمل وغالبا لا يحصل العمال على تدريب كاف لحماية انفسهم في حالة الحوادث الصناعية.

وأظهرت مشاهد عرضتها محطة التلفزيون المركزي الصيني (سي.سي.تي في) أعمدة ضخمة من الدخان الأسود تتصاعد من مبنى منخفض الارتفاع. واظهرت لقطات على الانترنت مصابين بحروق شديدة على ما يبدو يرقدون على محفات وينقلون إلى شاحنات وعربات إسعاف.

واظهرت اللقطات التلفزيونية أن السلطات رفعت الانقاض من مكان الحادث ولكن سيارات الاطفاء ظلت قريبة من المصنع. وأغلقت الشرطة كل المناطق المؤدية للمصنع كما انتهت السلطات من تنظيف المخارج.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة