الأخبار العاجلة

القوّات المشتركة تقتل 20 عنصراً من داعش غربي الأنبار وتدمّر أربع عجلات مفخخة

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة العمليات المشتركة ،أمس الاثنين ، عن مقتل 20 عنصراً من مجرمي داعش وتدمير أربع عجلات مفخخة بحملة أمنية استباقية غربي الانبار ، فيما أعلنت خلية الإعلام الحربي ،عن انطلاق عملية تفتيش واسعة لملاحقة فلول الإرهابيين في محافظتي ديالى والانبار .
وقال مصدر امني رفيع المستوى في قيادة العمليات المشتركة في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” القوات الأمنية وبمساندة طيران الجيش, تمكنوا من قتل 20 عنصراً من مجاميع داعش الإجرامية بينهم ثلاثة قيادات بارزة في التنظيم الإجرامي بحملة أمنية استباقية استهدفت تجمعا لهم في صحراء منطقة وادي ام الوز بقضاء عنه غربي الانبار”.
وأضاف المصدر الذي لم يكشف عن أسمه ان” القوات الأمنية تمكنت أيضا من تدمير أربع عجلات مفخخة فضلا عن إحراق سبع خيم لعناصر مجرمي داعش ومقتل من فيها بقصف جوي والاستيلاء على أسلحة مختلفة”، مبينا ان”وحدة معالجة المتفجرات غير المنفلقة أبطلت مفعول المباني المفخخة والطرق الرئيسة والفرعية من دون وقوع أي إصابات في صفوف القوات الأمنية .
من جانبه كشف مصدر أمني في قيادة عمليات الانبار يوم ، أمس الاثنين عن تفكيك 97 عبوة ناسفة بالمناطق المحررة من المحافظة.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن”قوة من الفرقة الثامنة بالجيش تمكنت من العثور على 52 عبوة ناسفة في مناطق الشراع والبوطيبان والطاش ب‍الرمادي بعد العثور عليها”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن” قوة من فرقة المشاة الآلية العاشرة تمكنت من العثور على 45 عبوة ناسفة في مناطق البوبالي والبوشهاب شرق الرمادي ومناطق حي البكر في هيت ومنطقة الطرابشة شمال الرمادي”، لافتا إلى أن”القوة قامت بتفكيك تلك العبوات”.
ومن جهتها أعلنت خلية الإعلام الحربي ، أمس الاثنين ،عن انطلاق عملية تفتيش واسعة لملاحقة فلول الإرهابيين في محافظتي ديالى والانبار.
وقالت الخلية في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “قيادة عمليات دجلة باشرت بعملية مداهمة و تفتيش قرى العساكرة – حافة نهر ديالى- تل سليمة – غابات بحيرة حوض حمرين- مشروع ماء السعدية – قرية عويشة- محاذة نهر ديالى – مرجانة – قرية بني ويس – قرية ربيعة – تقاطع سكة الحديد”.
وأضافت إن “قيادة عمليات الانبار باشرت بواجب تفتيش مناطق الحصي – البوهوى”.
ونفذت قوة محمولة جواً من قيادة عمليات الجزيرة والبادية ، أمس الاثنين، عملية خاطفة في وادي السهلة غربي الانبار.
وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ نسخة منه ان “قيادة عمليات الجزيرة نفذت واجب بقوة محمولة جواً من فوج استطلاع الفرقة السابعة أسفرت العملية عن تدمير وكرين إحدهما يحتوي على مواد متفجرة ومولدة كهربائية متروكة تابعة الى عصابات داعش الإرهابية في وادي السهلة – شمال غرب قضاء هيت غربي الانبار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة