الأخبار العاجلة

الملف الأمني

إرهابي يفجّر نفسه في قضاء الطارمية شمالي بغداد * الطيران يستهدف مضافة في الحويجة غربي كركوك
مقتل 7 إرهابيين بقصف جوي غربي الرمادي * انفجار عبوات ناسفة في رأس الجادة شمالي الموصل

بغداد – مقتل ارهابي
اعلنت قيادة عمليات بغداد امس الاثنين أن ما يسمى بالمفتي الشرعي لولاية شمالي بغداد فجر نفسه بعد محاصرته من قبل القوات الأمنية.
وقالت القيادة في بيان لها اطلعت ” الصباح الجديد” على نسخة منه إن “قوة مشتركة من اللواء 22 جيش عراقي ومفرزة للأمن الوطني تمكنت، صباح يوم امس من محاصرة الإرهابي المكنى (أبو نونه) المفتي الشرعي لولاية شمال بغداد في أحد الدور السكنية ضمن قضاء الطارمية شمالي بغداد”.
وأضافت، أن “الإرهابي بعد يأسه من الإفلات من قبضة قواتنا الأمنية قام بتفجير نفسه دون حدوث أية خسائر”.
ديالى – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، بان مركبة لتنظيم “داعش” دمرت بقصف جوي قرب الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قصفا جويا استهدف مركبة لداعش في محيط قرية البو عواد قرب الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين من جهة حاوي العظيم (90كم شمال ب‍عقوبة) ما ادى الى تدميرها بالكامل وقتل من فيها على وفق المعلومات المتوفرة”.

كركوك – مقتل ارهابي
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن مسؤول شرطة “داعش” في الحويجة جنوب غربي المحافظة قتل بضربة جوية استهدفت مضافة للتنظيم الارهابي .
وقال المصدر إن “مسؤول ما تعرف بالشرطة الإسلامية في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك قتل مع احد مرافقيه وأصيب آخرون بضربة جوية استهدفت مضافة للتنظيم الارهابي في أطراف القضاء”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القتيل يعد من قيادات الخط الثاني في كركوك والتي تدار من الحويجة منذ حزيران 2014”.

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني بقضاء طوز خورماتو بمحافظة صلاح الدين امس الاثنين بأن اشتباكات “عنيفة” مسلحة اندلعت بين عناصر تنظيم “داعش” الارهابي وقوات البيشمركة غرب القضاء، فيما اكد سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.
وقال المصدر إن “عناصر داعش هاجموا فجر يوم امس بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة والقناصين مواقع البيشمركة من محور الزركة غرب قضاء طوزخورماتو (٤٠ كم غرب الطوز)، ودارت اشتباكات عنيفة مسلحة مازالت مستمرة حتى الان”.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “الاشتباكات العنيفة اسفرت عن مقتل عنصرين من البيشمركة واصابة اثنين آخرين، فيما قتل اربعة من تنظيم داعش الارهابي واصيب خمسة اخرون”.

الانبار – ضربة جوية
اعلن قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن قاسم المحمدي امس الاثنين، عن قتل سبعة “إرهابيين” من تنظيم “داعش” الارهابي وتدمير عجلتين اثنين للتنظيم بقصف جوي شمال قضاء راوه في محافظة الانبار .
وقال قائد عمليات الجزيرة اللواء الركن المحمدي إن “طيران التحالف الدولي تمكن من قصف تجمع لداعش في شمال مدينة راوه (230كم غرب الرمادي) ، مضيفا أن “القصف اسفر عن مقتل 7 إرهابيين وتدمير عجلتين اثنين للتنظيم الارهابي “.

نينوى – انفجار عبوات
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين بأن سبعة مدنيين سقطوا بين قتيل وجريح غالبيتهم نساء واطفال بانفجار عبوات ناسفة في حي راس الجادة شمال غربي مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني إن “ثلاثة مدنيين قتلوا واصيب اربعة اخرون غالبيتهم نساء واطفال بانفجار عبوات ناسفة، صباح يوم امس في حي راس الجادة (١٠شمال غربي الموصل)”، موضحاً أن “العبوات زرعها تنظيم داعش الارهابي في احياء الموصل”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة امنية سارعت لموقع الحادث ونقلت الجثث للطب العدلي والمصابين الى مستشفيات قريبة”.

البصرة – نزاع مسلح
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين بأن تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار حصل في ناحية الدير الواقعة شمال المحافظة من جراء اندلاع نـزاع عشائري مسلح، مبيناً أن القوات الأمنية توجهت الى المنطقة لفـض النـزاع.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “تبادلاً كثيفاً لاطلاق النار حصل في إحدى مناطق ناحية الدير ضمن قضاء القرنة بمحافظة البصرة ما أدى الى قطع أحد الطرق الحيوية بشكل مؤقت”، مبيناً أن “قوة أمنية قامت بتطويق موقع النزاع استعداداً للتدخل من أجل فض النزاع العشائري المسلح وإلقاء القبض على المشاركين فيه”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة