الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تكمل تحضيراتها.. والمباريات الدولية مفتاح لكسر الحظر كليا

«الوطني» يستعد لودية كينيا.. غداً
بغداد ـ الصباح الجديد:

اعلن مدير عام دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة طالب جابر الموسوي ان الدائرة اكملت جميع الامور اللوجستية ضمن نطاق المهام الموكلة اليها فيما يتعلق بالتحضيرات داخل ملعب البصرة الدولي استعدادا للقاء الودي الذي سيجمع المنتخب العراقي مع نظيره الكيني في الساعة 8 من مساء يوم غدٍ الخميس.
وقال الموسوي ان ملاكات دائرة شؤون الاقاليم والمحافظات انهت جميع تحضيراتها بما يخص الامور الفنية والهندسية والادارية داخل ملعب البصرة الدولي ومحيطه الخارجي وكذلك تأمين دخول وخروج الجمهور من عدد من البوابات التي خصصت لهذا الغرض.
واضاف ان الدائرة نسقت عملها مع اتحاد الكرة بما يخص الامور التنظيمية للمباراة وتسمية الطاقم التحكيمي، مبينا انه تم الاتفاق على تحديد مبلغ 5 الاف دينار لدخول الجمهور سواء لمقصورة الملعب الرئيسية وبقية المدرجات.
هذا وبدأ منتخبنا الوطني بكرة القدم اولى وحداته التدريبية تحضيراً لمواجهة كينيا الودية, مساء أول أمس على ملعب الفيحاء في مدينة البصرة الرياضية, استعداداً لمواجهة المنتخب الكيني مساء غدٍ.
وقال المدير الاداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس: وصل وفد منتخبنا الوطني بكرة القدم الى محافظة البصرة تحضيراً لمواجهة المنتخب الكيني وديا يوم غدٍ الخميس،على ملعب جذع النخلة, مشيراً الى ان المنتخب خاض اولى وحداته التدريبية مساء امس الاول على ملعب الفيحاء.
واضاف: تخلف عن اداء اولى الوحدات التدريبية كل من احمد ابراهيم محترف الاتفاق السعودي ومهند عبدالرحيم محترف الظفرة العماني وعلاء مهاوي الموقع حديثاً على كشوفات الشرطة قادماً من الباطن السعودي بعد وصول طائرتهم الى مطار البصرة عند الساعة الثامنة مساءً.
وبين: من المؤمل ايضا ان تكتمل صفوف المنتخب بوصول الرباعي المحترف علي عدنان محترف اودنيزي الايطالي وجستن ميرام محترف كولومبس كرو الاميركي وبروا نوري محترف اوسترسنود السويدي واحمد ياسين محترف هاكن السويدي صباح أمس، مشيراً الى ان اول الواصلين كان محترف المرخية ريبين سولاقا ومدرب اللياقة البدنية الاسباني جافي.
واختتم حديثه قائلاً: كما ان موعد وصول طائرة المنتخب الكيني حطت في مطار البصرة عند الساعة التاسعة من صباح أمس على ان يؤدي مرانه الاول مساءً اليوم نفسه حيث سيتخذ من فندق الشيراتون مقراً له على ان تكون هناك زيارة ميدانية الى استاد البصرة الدولي.
من جانب اخر، اكد وزير الشباب الرياضة عبد الحسين عبطان، ان اقامة المباريات الودية الدولية في العراق سيسهم في انجاح مشروع ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب الرياضية.
وقال عبطان خلال اللقاء برئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود وعدد من اعضاء اتحاد الكرة ان التعاون المشترك بين الوزارة والاتحاد اسهم بشكل كبير في تحقيق تقدم كبير في ملف رفع الحظر الكروي، مبينا ان الوزارة بذلت جهودا كبيرة في تهيئة وتجهيز المنشآت الرياضية لاستضافة المباريات الدولية الودية.. واضاف ان مباراتي المنتخبين الكيني والأوغندي مع منتخبنا الوطني سيكون لهما وقعا كبيرا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل انهاء ملف الحظر.
من جانبه اشاد رئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود بدور وزارة الشباب والرياضة الكبير في دعم المنتخبات الرياضية وتوفير كل سبل النجاح لإقامة المباريات الدولية وتوفير كل الامور اللوجستية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة