الأخبار العاجلة

بعد توقيع كروس.. أشهر من ارتدى الرقم «8» في ريال مدريد

متابعة ـ الصباح الجديد:
بعد فترةٍ من الفتور التي عاشها ريال مدريد مع الميركاتو الصيفي لموسم 2014-15 وذلك في أثناء كأس العالم تاركاً الساحة خاليةً لمنافسيه للتوقيع مع اللاعبين، أبرم ريال مدريد رسمياً صفقته الأولى للموسم المقبل والتي تمثلت بالتوقيع مع النجم الألماني توني كروس.
وقد انتقل كروس لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني والفائز بكأس العالم 2014 مع المنتخب البرازيلي مباشرةً بعد نهاية المونديال لصفوف النادي الملكي مقابل 30 مليون يورو ليكون الألماني التاسع الذي يلعب في صفوف النادي الأبيض.
وقد قدَّمت إدارة ريال مدريد النجم الألماني لوسائل الإعلام مساء الخميس حيث سيرتدي اللاعب مع النادي الملكي الرقم 8 الذي حمله كثيرٌ من الأساطير في ريال مدريد.
وكان البرازيلي الدولي الأسبق فالدير لوكاس بيريرا والمعروف بـ ديدي أحد افضل اللاعبين الذي ارتدوا قميص رقم «8» وهو الذي انضم الى ريال مدريد في عام 1959 بعد فوزه ببطولة كأس العالم 1958 مع السيليساو ليلعب في صفوف النادي الملكي لعامين حقق خلالهما لقبي دوري أبطال أوروبا.
لاعبٌ آخر ترك بصمته مع الرقم <8> بالزي الملكي و هو امانسيو أمارو الذي وصل في عام 1962 من ديبورتيفو كورونا ، وقضى 14 موسم مع ريال مدريد لعب فيها 344 مباراة وسجل 119 هدفاً ، وفي هذه الفترة تمكن أمانسيو من تسجيل اسمه بأحرف ذهبية في التاريخ الملكي حيث حصد معهم 9 ألقاب ليجا و 3 ألقاب كأس إسبانيا إضافةً للقب دوري أبطال أوروبا في مناسبة وحيدة.
وبعد إعتزال أمانسيو، تناوب عدة لاعبون على ارتداء الرقم «8» من مثل شوستر، مياتوفيتش ولكن لا شيء يُعيد للرقم ذلك الرونق الكبير كإبن النادي ميشيل جونزاليس الذي نشأ من رحم البيرنابيو في 1976 حيث بدأ مع الفئات السنية للنادي الملكي .
وارتقى ميشيل مع الفريق الأبيض في موسم 1982 ليلعب بالرقم 8 لمدة 14 عاماً سجل خلالها 97 هدفاً فضلاً عن كونه حصد خلالها الكثير من الألقاب التي تحكي تفصيل حيازته على ست ألقاب في الليغا، لقبين في كأس الملك، لقبين في دوري الأبطال وأخيراً 4 ألقاب في كأس السوبر الإسباني.
وحين الحديث عن الرقم «8» في القميص الأبيض المدريدي فلا بُدَّ من الوقوف عند الإسم الإنكليزي الذي يرى فيه الكثيرون أنَّه أفضل بريطاني لعب في صفوف النادي الأبيض على قلِّتهم وهو بلا شك ستيف ماكمنمان الذي انتقل لريال مدريد في 1999 قادماً من نادي ليفربول ليلعب في صفوف الفريق العاصمي طيلة 4 مواسم لعب خلالها 94 مباراة وسجل 7 أهداف.
وبعد رحيل ماكمنمان عن الصفوف المدريدية تناوب عدَّة لاعبون على ارتداء القميص بدايةً من موريانتيس الذي لعب في صفوف النادي الأبيض من 1997 حتى 2005 حيث خاض 182 مباراة وسجل 72 هدفاً فيها ليكون موريانتيس آخر الأسماء التي أعطت للرقم حقيقته المميزة في تاريخ الملكي. فبعد رحيل موريانتيس ارتدى 3 لاعبون برازيليون الرقم وهم إيمرسون، باتيسيتا وريكاردو كاكا إضافةً للارجنتيني فرناندو جاجو حيث لم يقدم هؤلاء اللاعبين العطاء الحقيقي الذي قدمه سلفهم ممن ارتدى هذا الرقم فكانت مسيرتهم جميعاً مقتصرة على سنواتٍ قليلة في البيت الملكي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة