جلولاء.. البيشمركة تصد هجوماً لداعش وتقتل 3 ارهابيين

كركوك ـ الصباح الجديد :
دعا العميد شيركو فاتح آمر لواء البيشمركة في كركوك قوات بيشمركة كوردستان في تل الورد الى تعزيز وتقوية الخنادق الدفاعية والذوذ عنها بروح قتالية عالية.
وقال العميد شيركو فاتح الذي اصيب قبل يومين في معارك ضد داعش ان قوات بيشمركة كوردستان احبطت جميع هجمات المجاميع الارهابية في جنوبي كركوك، حيث اندلعت الاشتباكات اثر خرق الارهابيين الهدنة التي طلبوها بوساطة عشائر كركوك.
واضاف أن الاشتباكات استمرت بين قوات البيشمركة والمجاميع الارهابية لاكثر من 24 ساعة في جنوبي كركوك موضحا، ومع استمرارهم لقصف المواقع الدفاعية، أصبت وعدد من البيشمركة بجروح طفيفة، وسأعود سريعا الى مكان عملي بين رفاقي البيشمركة .
واعلن مصدر من قوات البيشمركة في ناحية جلولاء لـإعلام الإتحاد الوطني ، امس ، ان «قوات البيشمركة تصدت لهجوم ارهابيي تنظيم داعش الارهابي في مناطق الوحدة والتجنيد في جلولاء وتمكنت من قتل 3 من الارهابيين وجرح اخرين منهم».
وأضاف المصدر «انه لاتوجد هناك اي اضرار مادية او خسائر في الارواح بين صفوف قوات البيشمركة».وتأتي هذه الاشتباكات بعد معارك ضارية مع قوات الإتحاد الوطني حصلت خلال اليومين الماضيين في المنطقة تكبدت فيها داعش 20 قتيلاً وعدد من الجرحى . ,فيما تتمسك قوات الإتحاد بالأرض وبالمواقع التي تحت سيطرتها .
ويبدو ان سير العمليات الجارية والمستمرة يشير الى احتمال توسع ميدان القتال خلال الأيام القليلة المقبلة لا سيما وانها تستهدف اضعاف قبضة الإتحاد الوطني الكردستاني على المسارات الموصلة الى المدينة التي تعتبر اكثر المدن العراقية اختلاطا بين القوميات .

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة